مسؤولة صينية: المغرب يتوفر على ترسانة قانونية هامة في مجال مراقبة السوق – حدث كم

مسؤولة صينية: المغرب يتوفر على ترسانة قانونية هامة في مجال مراقبة السوق

 

أكدت السيدة لين غان نائبة وزير الإدارة العمومية لتنظيم السوق بجمهورية الصين الشعبية ،اليوم الإثنين بالرباط ، أن المغرب يتوفر على ترسانة قانونية هامة في مجال مراقبة السوق.

وأوضحت السيدة لين غان ، خلال لقاء عمل الصين – المغرب نظم على إثر توقيع مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى في أكتوبر 2018 بين سلطة المنافسة بالصين ومجلس المنافسة المغربي، أن الإنجازات التي حققها المغرب في هذا المجال تمثل حافزا للصين من أجل النهوض بتعاونها الإقتصادي مع المملكة .

وأشارت إلى أن هذه الإتفاقية، التي تنص على تنظيم لقاءات مشتركة حول مواضيع ذات الإهتمام المشترك، تروم النهوض بالممارسات الفضلى في مجال مراقبة السوق، مبرزة أن هذا اللقاء مكن الهيئتين من وضع أسس تعاون مثمر في مختلف الجوانب المرتبطة بالمنافسة .

من جهته قال رئيس مجلس المنافسة السيد ادريس الكراوي إن الهدف من هذا اللقاء يكمن في تعزيز الروابط بين الهيئتين من أجل مواكبة الفاعلين الإقتصاديين في البلدين، وذلك في سياق يتسم بارتفاع الإستثمارات الصينية بالمغرب، وكذا تزايد المبادلات على مستوى الموارد البشرية .

وبعد أن سجل أن هذا اللقاء يندرج في إطار الرؤية الجيو إستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في ما يتعلق بالشراكة الجيو استراتيجية الجديدة بين البلدين، أبرز السيد الكراوي أن مجلس المنافسة يروم من خلال مختلف الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها تحسين مناخ الأعمال والمساهمة في النمو وفي تعزيز جاذبية الإقتصاد الوطني وتعزيز المبادلات الثنائية .

ويعد مجلس المنافسة ،مؤسسة مستقلة مكلفة ، ضمن إطار تنظيم المنافسة الحرة والمشروعة ، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية ، خاصة من خلال تحليل وضبط وضعية المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات المنافية لها، وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.