“تعزيز التعاون في مجال الثقافة والاعلام”: محور محادثات وزير الثقافة والاتصال والمديرة الاقليمية لليونسكو – حدث كم

“تعزيز التعاون في مجال الثقافة والاعلام”: محور محادثات وزير الثقافة والاتصال والمديرة الاقليمية لليونسكو

استقبل السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال يوم امس الخميس 15 غشت 2019 بمقر قطاع الاتصال السيدة كولدا الخوري المديرة الاقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وخلال هذا اللقاء جدد السيد الوزير حرص المملكة المغربية على مواصلة وتقوية التعاون بينها وبين منظمة اليونسكو، كما أعرب السيد الوزير عن رغبته الأكيدة في تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة اليونسكو، لاسيما في المجالات التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارة (الثقافة– الإعلام).

كما تباحث السيد الوزير مع السيدة كولدا الخوري برنامج عمل سيبدأ في تنفيذه ابتداءا من الشهر المقبل ويتعلق الأمر ببرنامج حول التربية الإعلامية وخطة العمل المتعلقة بتشجيع على القراءة وكذا موضوع مقاربة النوع في مجال السمعي البصري والسينما وكذا موضوع التعاون بين المنظمة والدول الإفريقية في مجال الإعلام والسينما.

من جهتها نوهت السيدة كولدا الخوري بالتجاوب البناء الذي تجده دائما من جانب الوزارة، كما أشار إلى كون المملكة تعمل دوما على انجاح مشاريع اليونسكو وذلك عبر الانخراط الكلي للقطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية بالموضوع شاكرة في نفس الوقت الدعم المتواصل للسيد الوزير من أجل انجاح هذه المشاريع وبلوغ أهدافها.

للتذكير فإن مكتب منظمة اليونسكو بالرباط يمثل كل بلدان شمال افريقيا (موريتانيا، الجزائر، تونس وليبيا).

ح.ب

التعليقات مغلقة.