كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي تبحث سبل تطوير الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية – حدث كم

كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي تبحث سبل تطوير الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية

بحثت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أمس الخميس بالرباط، مع ايريك بولار مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ونائبته كاسيلدي برونيير، سبل تعزيز وتطوير التعاون والشراكة مع الوكالة في مجال البيئة والتنمية المستدامة.
وأوضح بلاغ لكتابة الدولة أن الطرفين بحثا سبل تطوير الشراكة المستقبلية بينهما وتحديد المشاريع الممكن تمويلها من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية.
وحسب المصدر نفسه فقد تطرقت الوفي خلال هذا اللقاء إلى البرامج والاولويات التي تنكب عليها حاليا كتابة الدولة خاصة تلك المتعلقة بتنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى المؤسساتي و القطاعي وتصورها لأهمية مواكبة الجهات في ادماجها بمخططات التنمية الجهوية .
كما استعرضت ملامح مشروع البرنامج الوطني لتحسين جودة الهواء وتوجه الوزارة لتعزيز وحوكمة البرنامج المتعلق بتثمين النفايات لتكون ورشا اقتصاديا مدرا للدخل وايضا مشروع البرنامج الوطني للتطهير السائل في المجال القروي.
وأشار البلاغ إلى أن مدير الوكالة الفرنسية للتنمية عبر عن استعداده لمواكبة كتابة الدولة من أجل تحقيق اهداف الالفية للتنمية المستدامة ومواكبة المملكة في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على المستوى الجهوي وكذا تعزيز الكفاءات وتأهيل العنصر البشري في هذا المجال.
يذكر أن الوكالة الفرنسية للتنمية بمثابة مؤسسة مالية عمومية تتدخل في تمويل عدة قطاعات تنموية في مجال البيئة والبنية التحتية والطاقات المتجددة والتنقلات الحضرية وغيرها.

ح/م

التعليقات مغلقة.