عبد اللطيف وهبي : ” نطالب بحلول ناجعة لملف الريف وزاكورة ونلتمس من جلالة الملك عفوا شاملا على جميع المعتقلين” – حدث كم

عبد اللطيف وهبي : ” نطالب بحلول ناجعة لملف الريف وزاكورة ونلتمس من جلالة الملك عفوا شاملا على جميع المعتقلين”

التمس عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، من وزير العدل محمد اوجار، ومن خلاله “استعطاف جلالة الملك من أجل العفو على معتقلي حراك الريف”.
واضاف وهبي في سؤال شفوي لوزير العدل عشية اليوم الاثنين بمحلس النواب :’’ان ما وقع في الريف المنا جميعا ومن اعتقلوا ابناؤنا، نتوجه إليكم وأنتم تترأسون لجنة العفو، بملتمس استعطاف لجلالة الملك، قصد حل هذا الإشكال وخلق نوع من التصالح الوطني وتجاوز كل الالام والجراح، ليعود الأبناء إلى دفء امهاتهم‘‘ .
مذكرا في ذات السؤال” بالاشارة التي قدمها الملك حينما قرر انجاز هيئة الانصاف والمصالحة، لنعيد من جديد ذلك الجو السياسي الذي يجمع الاهالي و يتجاوز الاخطاء، اننا نحترم رجال الامن ولا نريد ان يمسوا في سلامتهم البدنية، ونتأسف ان كانت هناك انزلاقات لكننا نعرف وطنية اهل الريف وملكيتهم “.
وقال عبد اللطيف وهبي:” ان  هذا الوطن يحتاج إلى نوع من المصالحة وتجاوز الآلام من أجل الوصول إلى علاقات انسانية ومرحلة جديدة”. 

وتجدر الاشارة الى ان عبد اللطيف وهبي ، ساندته في هذا السؤال “المبادرة”اغلبية ومعارضة ،  و طالبوا جميعا بإيجاد حلول ناجعة لملف الريف وزاكورة، و بإصدار العفو الشامل على جميع المعتقلين

حدث

التعليقات مغلقة.