التوقيع بسانتياغو على مذكرة تفاهم بين المغرب والشيلي في المجال الرياضي – حدث كم

التوقيع بسانتياغو على مذكرة تفاهم بين المغرب والشيلي في المجال الرياضي

وقع المغرب والشيلي، أمس الثلاثاء بسانتياغو، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الرياضة والأنشطة البدنية والترفيهية.
وقد تم التوقيع على هذه الوثيقة، بين وزارة الشباب والرياضة بالمملكة المغربية ووزارة الرياضة بجمهورية الشيلي، من قبل وزير الرياضة الشيلي، بابلو سكيا سيرانو، وسفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع وتقوية العلاقات الجيدة الثنائية والتعاون بين الوزارتين في مجال الرياضة والأنشطة البدنية والأنشطة الترفيهية. كما تمثل إطارا لتأسيس برامج تعاون مفصلة سنويا بين المؤسستين في مجالات تنمية وتخطيط وهيكلة برامج الأنشطة البدنية والرياضية.
وبموجب هذه المذكرة، يشجع المغرب والشيلي تبادل البرامج والتجارب والقدرات التقنية والمعلومات والمعارف في العديد من المجالات الرياضية من بينها تبادل البرامج من أجل تعميم الممارسة الرياضية، وتشجيع الأنشطة الرياضية الموجهة للمرأة، وتبادل الرياضيين بين مؤسسات التكوين العالي في كلا البلدين، وكذلك تبادل التجارب حول تنظيم التظاهرات في مختلف الرياضات.
والتزم البلدان أيضا بتبادل المعارف والتجارب في الميادين الرياضية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحاربة المنشطات في المجال الرياضي، والتكوين والمساعدة التقنية للمدربين، وتبادل الخبرة في مجال المغامرة.
وفي السياق ذاته، التزم الطرفان أيضا بتبادل الخبراء والموظفين الحكوميين والمدربين الرياضيين في مجال الرياضة و الأنشطة البدنية، وتبادل المعلومات حول برامج التنمية و التداريب الرياضية، و التعاون في مجالات البحث و العلوم و التنمية الرياضية.
وحضر حفل التوقيع الذي جرى بمقر إقامة سفيرة المغرب بسانتياغو، العديد من المسؤولين والشخصيات من عالم الرياضة من بينهم على الخصوص الكاتب العام للجنة الأولمبية للشيلي ورئيس اللجنة البارالمبية الشيلية.

ح/م

التعليقات مغلقة.