ولي عهد البحرين يستقبل وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني – حدث كم

ولي عهد البحرين يستقبل وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

استقبل ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الأحد بقصر الرفاع ، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة مروان، التي تقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين على رأس وفد.
وتطرق اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، أوجه التعاون المشترك بين البحرين والمغرب، خصوصا في مجالات الصناعات التقليدية والسياحة بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع قطاعات الاقتصاد.
وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) إن ولي العهد أكد خلال اللقاء أن العلاقات البحرينية المغربية “في تطور مستمر وهو ما يتجسد من خلال تميز العلاقات التاريخية ومتانتها بين البلدين وعلى جميع الأصعدة، وما شكلته تلك العلاقات من تعاون وتكامل في مختلف المجالات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.
وأشار إلى أن مملكة البحرين تواصل البناء على ما تحقق من تعاون مستمر بينها وبين المملكة المغربية من خلال توقيع العديد من الاتفاقات التي أسهمت في تعزيز تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مجالات أوسع، وهو ما تجلى من خلال حرص قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على توطيد العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات الحيوية وتطويرها، وتحقيق المزيد من التعاون بما يلبي تطلعات البلدين الشقيقين، وتدعيم أطر الشراكة الإستراتيجية وتعميق روابط التضامن.
وأشاد ولي العهد بتنظيم الأسبوع المغربي البحريني للصناعة التقليدية بالمنامة، الذي يأتي في سياق توطيد الروابط الثقافية والسياحية، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه المعارض المشتركة تعزز من فرص التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في هذا المجال بما يعود بالنفع والنماء والازدهار على البلدين الشقيقين.
وكانت مروان الزياني قد وقعا صباح اليوم بالمنامة، على البرنامج التنفيذي لمذكرة تفاهم في مجال الصناعة التقليدية بين البلدين، لسنوات 2016 – 2018، يهم ترويج منتوجات الصناعة التقليدية وتبادل التجارب والخبرات.وتأتي زيارة وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لمملكة البحرين في إطار الأسبوع المغربي البحريني للصناعة التقليدية، الذي يحتضنه مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمنامة، ما بين 26 شتنبر الحالي وفاتح أكتوبر المقبل.
ويروم المعرض المشترك المقام على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، تبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين في قطاع الحرف بالبلدين، حيث سيعرض صناع تقليديون مغاربة يمثلون مختلف جهات المملكة مهاراتهم أمام الجمهور، مبرزين التنوع والإبداع اللذين تتميز بهما الصناعة التقليدية المغربية.
وينظم الأسبوع من طرف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عبر مؤسسة دار الصانع، بتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.