عبد العظيم الحافي : “قمة فاس للضمائر” تتوخى معالجة إشكالية تغير المناخ من زاوية القيم – حدث كم

عبد العظيم الحافي : “قمة فاس للضمائر” تتوخى معالجة إشكالية تغير المناخ من زاوية القيم

أكد عبد العظيم الحافي، مندوب مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغيرات المناخ (كوب 22)، أن “قمة فاس للضمائر” تهدف ، في المقام الأول ، إلى معالجة إشكالية التغيرات المناخية من زاوية القيم، خاصة من خلال التضامن بين الأجيال الحالية واللاحقة.
وأضاف الحافي، في تصريح للصحافة على هامش هذه القمة التي تحتضنها مدينة فاس اليوم الخميس، أن معالجة هذه الإشكالية تمر عبر مشاطرة هدف موحد وهو الحد من التغيرات المناخية.
وأبرز أن “قمة فاس” التي ينظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تروم دراسة صيغة للتضامن بين بلدان الجنوب التي تعتبر أكثر تضررا من التغيرات المناخية، وذلك في إطار تضامن شامل وكامل بين الشمال والجنوب.
وتأتي هذه القمة التي تعقد عشية احتضان مدينة مراكش لقمة المناخ (كوب22)، وبتنسيق مع الرابطة المحمدية للعلماء، في أعقاب “قمة الضمائر” الأولى التي نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي في يوليوز الماضي، على هامش قمة (كوب21).
وتراهن دورة فاس من “قمة الضمائر” التي تعرف مشاركة قيادات دينية وروحية وفلاسفة وشخصيات رسمية، بالإضافة إلى ممثلي منظمات معروفة بالتزامها ذي الصلة، على تسخير التراث الروحي والوعي الأخلاقي في تنوعه في سبيل بلورة أسس وعي إيكولوجي مشترك جديد.
وتهدف القمة التي تنتظم على شكل جلسات عامة وورشات عمل، إلى تسليط الضوء على الوعي الجماعي في خدمة العمل الفردي، تحت شعار “أقوم بحصتي”، وعلى الحوار الإنساني كأرضية لبدائل بيئية، بالإضافة إلى تقاسم المعارف بخصوص الممارسات الإيكولوجية من منطلق أن الحق في البيئة السليمة يعتبر حقا مكفولا للجميع ويدخل ضمن مقومات الكرامة الإنسانية.

حدث كم/ماب/الالصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.