تعزيز التعاون في المجالات القانونية محور مباحثات وزير العدل مع الوكيل العام لدى محكمة النقض العليا بإيطاليا – حدث كم

تعزيز التعاون في المجالات القانونية محور مباحثات وزير العدل مع الوكيل العام لدى محكمة النقض العليا بإيطاليا

أجرى وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع الوكيل العام لدى محكمة النقض العليا بالجمهورية الإيطالية، لويجي سالفاتو، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات القانونية.
وقال السيد وهبي في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إن “اللقاء كان مثمرا وهم تطوير التبادل بين البلدين في مجال العقوبات البديلة ومجالات قانونية أخرى”، مشيرا إلى أن “إيطاليا لها تاريخ كبير في المجال القانوني، ونريد أن نستفيد من هذه التجربة”
وأضاف أنه تم أيضا تبادل الآراء حول بعض الاتفاقيات المبرمة بين حكومتي البلدين، وعدد من القضايا الأخرى، من بينها وضعية المهاجرين.
ومن جانبه، أبرز المسؤول الإيطالي أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون القضائي بين البلدين والعمل سويا على إيجاد حلول للإشكاليات التي يواجهانها في هذا المجال.
وعبر السيد لويجي سالفاتو بالمناسبة، عن تعازيه الحارة للمغرب إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وتضامنه ومواساته لأسر ضحايا الفاجعة، مشيدا ب”الشجاعة والقوة التي يتحلى بهما الشعب المغربي وبقدرته على تجاوز هذه الظرفية العصيبة، والتي جعلته محل إعجاب وتضامن عالمي واسع” .
وتندرج هذه المباحثات في سياق زيارة العمل التي يقوم بها الوكيل العام لدى محكمة النقض العليا بالجمهورية الإيطالية للمغرب خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 10 أكتوبر الجاري، في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.
ح/م

التعليقات مغلقة.