انخفاض نيكي إثر مخاوف فيروس ظهر في الصين وتراجع شركات الطيران وصعود مصنعي الأقنعة – حدث كم

انخفاض نيكي إثر مخاوف فيروس ظهر في الصين وتراجع شركات الطيران وصعود مصنعي الأقنعة

تراجعت الأسهم اليابانية اليوم الثلاثاء، مع سيطرة الخوف على المستثمرين من تفشي فيروس جديد في الصين بما قد يعطل التحسن الاقتصادي في أعقاب اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وتضررت أسهم شركات الطيران والسفر جراء القلق من انتشار العدوى على نطاق أوسع، بينما هرع المستثمرون إلى الشراء في أسهم مصنعي الأقنعة والملابس الواقية، بل وحتى كاميرات الأشعة تحت الحمراء المستخدمة في فحص المسافرين بالمطارات والمواقع الحساسة الأخرى.

وانخفض مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.91 بالمائة إلى 23864.56 نقطة لينزل عن ذروة 15 شهرا المسجلة أمس الاثنين في حين فقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.53 بالمائة مسجلا 1734.97 نقطة.

وقالت سلطات الصحة الصينية إن الفيروس قادر على الانتقال من شخص لآخر. وأكدت ثلاث دول أخرى، اليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، حالات إصابة بالفعل.

وانخفضت أسهم أنا هولدنجز ب 2.2 بالمائة والخطوط الجوية اليابانية بثلاثة بالمائة. وهوى سهم اتش.آي.اس للسفر ب 5.1 بالمائة، في حين فقد سهم الشركة المشغلة لمطار هانيدا في طوكيو بنحو 4.5 بالمائة.

وفي المقابل، ارتفعت أسهم أخرى مستفيدة من مخاوف تفشي الفيروس. فقد قفز سهم أزيرث للملابس الواقية ب 16.2 بالمائة إلى الحد الأقصى اليومي في حين صعد سهم ايرتك اليابان، المصنعة لمنتجات تنقية الهواء، بحوالي ثمانية بالمائة.

وزاد سهم شيكيبو، المنتجة لأقنعة الوقاية من الفيروسات، ب 10.8 بالمائة، وقفزت أسهم نيبون أفيونيكس، لكاميرات الأشعة تحت الحمراء، بحوالي 17.1 بالمائة.

وكانت شركات الطيران هي الأسوأ أداء بين قطاعات بورصة طوكيو الثلاثة والثلاثين، حيث تراجع مؤشرها ب 2.5 بالمائة بفعل المخاوف من تضرر الطلب على السفر جراء وباء.

التعليقات مغلقة.