فيروس كورونا: اليابان تعتزم إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية – حدث كم

فيروس كورونا: اليابان تعتزم إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمس الأحد، إن الحكومة ستجلي مواطنيها الذين يريدون مغادرة مدينة ووهان الصينية مركز تفشي فيروس “كورونا” الجديد.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كي) أن آبي أبرز للصحفيين أن الحكومة عملت على مدار عطلة نهاية الأسبوع لمعرفة إن كان المواطنون اليابانيون يرغبون بمغادرة ووهان ولدراسة سبل إخراجهم من المدينة المغلقة حاليا.

وأضافت أن رئيس الوزراء الياباني أكد أن الحكومة سترسل طائرات مستأجرة وتتخذ جميع الخطوات الممكنة لإجلاء مواطنيها بمجرد استكمال الترتيبات مع الصين.

وتسعى عدد من البلدان الأجنبية كالولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وبلدان عربية أخرى إلى إجلاء مواطنيها من مدينة ووهان التي تخضع لحجر صحي، وتشهد حالة طوارئ قصوى وإجراءات مشددة شملت إغلاق الدخول والخروج من المدينة، ووقف خدمات النقل العمومي وحركة الطيران المدني والسكك الحديدية. يذكر أن وزارة الصحة اليابانية أعلنت عن تسجيل رابع حالة إصابة بعدوى فيروس “كورونا” إلى غاية أمس الأحد. وارتفعت حصيلة الوفيات في الصين جراء الفيروس إلى 80، بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافية في مقاطعة هوبي (وسط البلاد)، فيما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤك دة إلى 2744 في كل أنحاء البلاد.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.