تمارة: تنصيب السيدة عائشة الهزولي مديرة جديدة للوكالة الحضرية للصخيرات-تمارة – حدث كم

تمارة: تنصيب السيدة عائشة الهزولي مديرة جديدة للوكالة الحضرية للصخيرات-تمارة

أقيم اليوم الأربعاء بمقر عمالة الصخيرات-تمارة، حفل تنصيب السيدة عائشة الهزولي مديرة جديدة للوكالة الحضرية للصخيرات-تمارة.
وفي كلمة بالمناسبة، نوهت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة نزهة بوشارب، بالتجارب الغنية التي راكمتها السيدة الهزولي خلال مسارها المهني والإداري، حيث تقلدت مناصب مسؤولية متعددة بالوزارة، من بينها مديرة للوكالة الحضرية للراشيدية ما بين سنة 2008 وسنة 2011، ومديرة للوكالة الحضرية لمكناس ما بين سنة 2015 وسنة 2019.
وأكدت السيدة بوشارب، خلال الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة عامل عمالة الرباط، السيد محمد اليعقوبي، وعامل عمالة الصخيرات تمارة، السيد يوسف الضريس، أن تعيين السيدة عائشة الهوزلي في هذا المنصب، يندرج في سياق انخراط الوزارة والتزامها المتواصل، بتنزيل التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القاضية بوجوب وجود نخب قادرة على التفاعل مع مشاريع المرحلة الجديدة، التي تتطلب كفاءات مؤهلة للاجتهاد في إعداد وابتكار نموذج تنموي جديد، يرتكز على تشجيع الاستثمار المنتج للثروة والمحدث لفرص الشغل.
وأوضحت أنه لتكريس وبلورة رؤيتها الاستراتيجية، المبنية أساسا على منظور جديد للتعمير تتوخى من خلاله الاستشراف والاستباقية والاستدامة، اعتمدت الوزارة مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تتمحور حول تقوية سياسة إعداد واستشراف المجالات، ومصاحبة المجالات نحو تحقيق تنمية ترابية مستدامة، وتعزيز التعمير الاستشرافي والمستدام والمحفز من أجل مصاحبة دينامية تنمية الجماعات الترابية.
وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أن الوكالة الحضرية للصخيرات-تمارة، التي ما فتئت ومنذ إحداثها سنة 2013 تعمل على تعزيز مكانتها كشريك متميز للمنظومة المحلية والجهوية العاملة في قطاع التعمير، مدعوة إلى تكثيف جهودها بتنسيق مع مختلف فرقائها وشركائها لتكون في مستوى كل هذه التحديات والتحولات، لاسيما وأن مجال تدخل هذه الوكالة الحضرية أصبح في معظمه يشكل مجال استقطاب للعديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى، حيث يتزايد الطلب على إنجاز المشاريع الصناعية والاقتصادية والخدماتية والسكنية.
وأضافت أن المجهودات المبذولة من قبل الوكالة الحضرية للصخيرات -تمارة تتبلور من حيث تعميم وتحيين وثائق التعمير التي تغطي مجالها الترابي، ومن حيث دراسة وإبداء الرأي في ملفات طلبات الترخيص التي يعرف عددها تزايدا كبيرا كل سنة، مع العمل على تبسيط المساطر والحرص على التنزيل السليم للمقتضيات القانونية المؤطرة للمجال البيئي والطاقي خلال دراسة هذه الملفات، علاوة على الإنجازات المهمة والنوعية التي حققتها في إطار الانتقال إلى الإدارة الإلكترونية لإعمال مبادئ الشفافية والحكامة الجيدة.
من جهتها، أكدت السيدة الهزولي، في تصريح صحافي، أن هذا التنصيب جاء للدخول في مرحلة جديدة للوكالة الحضرية الصخيرات تمارة سيتم الاعتماد خلالها على فريق الوكالة الحضرية وسيتم العمل كذلك على تحليل المجال من خلال الاطلاع على مؤهلاته وتحدياته.
وأضافت المديرة الجديدة أن الوكالة ستعمل، وبدعم من المنظومة المحلية وجميع الفرقاء، على تحقيق النتائج المرجوة من البرنامج الحكومي وكذلك برنامج الوزارة.
وعرف حفل التنصيب، حضور رئيس مجلس العمالة ورؤساء الغرف المهنية ورؤساء الجماعات وممثلي القطاعات الوزارية الممثلة بتراب العمالة.

ح/م/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.