رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى يستقبل السفير عمر هلال رئيس تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة

استقبل رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، فوستين أرشانج تواديرا، الأربعاء في بانغي، السفير عمر هلال، رئيس تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة.

وتندرج زيارة السيد هلال في إطار رئاسته لتشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام، بعد سنة من زيارته الأخيرة التي تزامنت مع توقيع اتفاق السلام والمصالحة في هذا البلد.

ونقل السفير إلى رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى تهاني أعضاء التشكيلة على قيادته وجهوده الدؤوبة من أجل استعادة السلام والاستقرار، وكذا على التقدم الاقتصادي والاجتماعي الذي تم تحقيقه.

وأهاب رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى بالسفير هلال أن ينقل إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس خالص شكره على دعم المملكة المتعدد الأشكال لبلاده.

كما شكر السيد هلال على التزامه الموصول على رأس تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة، لاسيما مساعيه لدى شركاء جمهورية إفريقيا الوسطى.

وسيعقد السفير هلال، خلال زيارته إلى بانغي، محادثات مع العديد من أعضاء الحكومة وممثلي الوكالات الأممية والمجتمع المدني والشباب والنساء.

وستتمحور هذه المباحثات أساسا حول تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة، والتحضيرات للانتخابات المقبلة وتعزيز دولة الحق والقانون.

و.م.ع

التعليقات مغلقة.