منح جائزة “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد” بفيينا – حدث كم

منح جائزة “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد” بفيينا

تم اليوم الجمعة بالعاصمة النمساوية فيينا، منح جائزة “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد”، في دورتها الأولى وفي أصنافها الأربعة لمجموعة من الفائزين، وذلك خلال حفل حضره أمير دولة قطر، الى جانب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الجائزة في صنف “البحث العلمي لمكافحة الفساد” آلت إلى كل من ميودراج لابوفيك من كندا، ومجموعة البحث في قضايا الفساد والديمقراطية من فرنسا، بينما عادت الجائزة في صنف “الابتكار لمكافحة الفساد” إلى كل من مجموعة “آرت لوردز” الأفغانية، (وهم شباب أفغان قاموا بحملة لمكافحة الفساد بعنوان “نحن نرصد”)، وللصحفية الفلسطينية حنان خندقجي المتخصصة في جنس الصحافة الاستقصائية.
وتوجت الجائزة في صنف “إبداع الشباب لمكافحة الفساد” كلا من”شباب اليونان لمكافحة الفساد”، ومجموعة “تي أم للموسيقى” من تنزانيا (وهي فرقة موسيقية توظف الموسيقى لنشر ثقافة مكافحة الفساد)، فيما كرمت الجائزة في صنف “إنجاز العمر لمكافحة الفساد”، النائبة العامة في جمهورية غواتيمالا، ثيلما آلدنا، عن تحقيقاتها في مجال الفساد الحكومي والتهرب الضريبي.
وأشار المصدر ذاته الى أن حفل تسليم الجوائز حضره عدد من كبار المسؤولين من سياسيين وأكاديميين ومثقفين من مختلف دول العالم وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بفيينا عرب وأجانب.
يشار الى أن جائزة “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة الفساد” جائزة دولية سنوية تقدم بالتعاون مع الأمم المتحدة تقديرا للجهود المبذولة في مجال محاربة الفساد والجريمة على المستوى الدولي، وقد تم اختيار تنظيم دورتها الأولى في اليوم العالمي لمكافحة الفساد الموافق ليوم تاسع دجنبر من كل سنة.

الصورة من الارشيف

 

التعليقات مغلقة.