الشرطة الألمانية تستخدم طائرات بدون طيار لمراقبة “تنفيذ قيود العزل الاجتماعي “ – حدث كم

الشرطة الألمانية تستخدم طائرات بدون طيار لمراقبة “تنفيذ قيود العزل الاجتماعي “

تدرس الشرطة الألمانية استخدام طائرات بدون طيار (درون) من أجل مراقبة تنفيذ قيود العزل الاجتماعي التي أقرتها الحكومة الألمانية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال رئيس اتحاد الشرطة الألمانية راينر فيندت ان استخدام الطائرات دون طيار، سيكون مفيدا، داعيا وزارات الداخلية المحلية الى توفير هذه الطائرات وتوسيع استخدامها.

وكانت الشرطة في مدينتي دورتموند ودوسلدورف استخدمتا طائرات بدون طيار لمراقبة التزام السكان بقيود الحركة والعزل الاجتماعي.

ويتعلق الأمر بطائرات “درونز” صغيرة الحجم مزودة بكاميرات ومكب ر للصوت من شأنها مساعدة ودعم عمل سيارات الشرطة التي تجوب شوارع المدن الكبرى لمراقبة سير إجراءات العزل الاجتماعي التي تم اتخاذها في ألمانيا على المستوى الوطني.

وستشمل مهمة طائرات درونز، تصوير التجمعات البشرية الممنوعة في الوقت الراهن، سواء كانت بالحدائق أو مناطق عامة أخرى، كما ستقوم بإذاعة النصائح والتعليمات. يشار إلى أن تسجيلات الطائرات دون طيار ستخضع لقواعد حماية البيانات.

وقد بدأت ولايات أخرى على غرار ولاية هيسن (وسط) تدرس استخدام طائرات بحوزتها لهذا الغرض.

وتم تسجيل 5323 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليصل العدد الاجمالي الى 113 الف و525 حالة، في ارتفاع لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام، حسي معطيات نشرها معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية،اليوم الخميس.

وأضاف المعهد، أنه تم تسجيل 266 وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأخيرة، وبلغ إجمالي الوفيات 2373.

ح/م

التعليقات مغلقة.