إطلاق النسخة الخامسة لجوائز مجموعة ( لافارج هولسيم) المتعلقة بمكافأة المشاريع والحلول الذكية المتعلقة بالبناء المستدام – حدث كم

إطلاق النسخة الخامسة لجوائز مجموعة ( لافارج هولسيم) المتعلقة بمكافأة المشاريع والحلول الذكية المتعلقة بالبناء المستدام

أعلن مسؤولو مجموعة ( لافارج هولسيم) ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، عن إطلاق النسخة الخامسة لجوائز المجموعة المتعلقة بمكافأة المشاريع والحلول الذكية المتعلقة بالبناء المستدام .
وأوضحوا ، خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هذه الجوائز ، أن هذه الأخيرة تستهدف ليس فقط المشاريع الكبرى للمهنيين ، ولكن أيضا الأفكار الهامة التي تحملها الأجيال المستقبلية والمتعلقة ببلورة حلول خاصة بالبناء المستدام .
وحسب مسؤولي المجموعة ، فإن هذه الجوائز ، التي تنظمها ( مؤسسة لافارج هولسيم للبناء المستدام ) ، مخصصة للمهندسين المعماريين ومقاولات البناء والطلبة ، والمهنيين من الشباب في مجال البناء ، على المستوى العالمي . 
وأشاروا إلى أن هذه الجوائز، التي فتح بشأنها التسجيل حتى 21 مارس 2017 ، تغطي خمس مناطق جغرافية على المستوى العالمي ، هي ( أوروبا ) ، و( الولايات المتحدة الأمريكية ) ، و( أمريكا اللاتينية) ، و( الشرق الأوسط وإفريقيا ) ، و( آسيا- الهادي) .
ولفتوا إلى أنه تم إنشاء لجن تحكيم متخصصة بالنسبة لكل منطقة ، والتي ستبت في الترشيحات الخاصة بهذه الجوائز ، التي ستسلم حسب أجندة محددة خاصة بكل منطقة، في الفترة الممتدة ما بين شتنبر ونونبر من سنة 2017 ، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن المبلغ المالي الإجمالي المخصص لهذه الجوائز هو 2 مليون دولار أمريكي .
وفي سياق متصل ، أبرزوا أن المشاريع المرشحة لهذه الجوائز يجب أن تأخذ بعين الاعتبار خمسة محاور تركز على البناء المستدام ، وهي الابتكار ، والمعايير الأخلاقية والعدالة الاجتماعية ، والموارد البيئية والأداء ، والجدوى الاقتصادية والملاءمة ، وإدراج البعد الجمالي .
وفي معرض تطرقهم لأنشطة المجموعة بالمغرب ، أوضحوا أن هذه المجموعة ، التي تضطلع بدور هام في بلورة حلول مبتكرة من أجل المساهمة في بناء مغرب الغد ، تستثمر بشكل كبير في عدة مجالات كي تعزز تواجدها بسوق الحلول الجديدة المتعلقة بالبناء المستدام .
وتابعوا أن مجموعة لافارج هولسيم ( فرع المغرب ) ، عملت على تطوير منتوج وحلول ، بغرض مواكبة مختلف الفاعلين في مجال البناء والبنيات التحتية ، مع الحرص على التقيد بالمعايير الدولية الأكثر صرامة في مجال البناء ، وتلك المتعلقة باقتصاد الطاقة . 
كما أن المجموعة تستثمر في مجال البحث الموجه للتنمية ، وذلك بغرض تقديم حلول مبتكرة لمختلف الفاعلين الذين يشتغلون في مجالات لها علاقة بالبنيات التحتية ، والبناء .
وتعد هذه المجموعة ، التي تأسست في 10 يوليوز 2015 نتيجة عملية اندماج بين شركة لافارج الفرنسية للأسمنت، وشركة هولسيم السويسرية ، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة مواد البناء مثل الأسمنت، والخرسانة .
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.