إقليم الحوز : استفادة حوالي 2000 أسرة من خدمات قافلة انسانية وتضامنية بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن – حدث كم

إقليم الحوز : استفادة حوالي 2000 أسرة من خدمات قافلة انسانية وتضامنية بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن

 

بلغ عدد المستفيدين من قافلة إنسانية تضامنية للتخفيف من آثار موجة البرد والصقيع نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن على مستوى إقليم الحوز، على مدى ثلاثة أيام (23-24-25 دجنبر الجاري)، حوالي 2000 أسرة .
وشملت هذه القافلة الإنسانية، التي تهدف بالأساس إلى مساعدة الساكنة بالمناطق الجبلية والنائية على مواجهة آثار موجة البرد والصقيع خلال هذه الفترة من السنة، 37 دوارا تابعة للجماعات القروية ستي فاظمة وأوكايمدن وتغدوين وأيت عادل وأبادو وأغبار.
واستهدفت هذه المبادرة الإنسانية في اليوم الأول (أول أمس الجمعة) حوالي 650 أسرة منحدرة من 15 دوارا بالجماعات القروية ستي فاظمة وأوكايمدن وتغدوين، فيما تم أمس السبت توزيع المساعدات على 850 أسرة ب16 دوارا تابعة للجماعتين القرويتين أبادو وأيت عادل.
واختتمت القافلة نشاطها اليوم الأحد بتوزيع المساعدات على حوالي 500 عائلة تنحدر من ستة دواوير تابعة للجماعة القروية أغبار. 
وتشمل المساعدات المقدمة في إطار هذه القافلة، التي تمت تعبئة العديد من الموارد المادية والبشرية واللوجستية لإنجاحها، أغطية وموادا غذائية.
وتندرج هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية التي يتم تنفيذها بشراكة وتنسيق مع السلطات المحلية، في إطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التعبئة لمواجهة آثار موجة البرد والصقيع الناتجة عن انخفاض درجات الحرارة بالعديد من المناطق بالمغرب.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية لوزارتي الداخلية والصحة وللقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل التعبئة لمواجهة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ببعض مناطق المملكة خاصة بمنطقتي الأطلس المتوسط والكبير . 
وتنفيذا لهذه التعليمات الملكية السامية، أقيمت مستشفيات ميدانية بأقاليم أزيلال وخنيفرة وميدلت مع اتخاذ كل الإجراءات والتدابير بتنسيق مع السلطات المحلية من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين للساكنة المستهدفة. 

حدث كم/ماب/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.