سويسرا تعلن إعادة فتح حدودها مع ألمانيا والنمسا وفرنسا اعتبارا من منتصف يونيو المقبل – حدث كم

سويسرا تعلن إعادة فتح حدودها مع ألمانيا والنمسا وفرنسا اعتبارا من منتصف يونيو المقبل

أعلن مجلس الحكم الاتحادي السويسري، اليوم الأربعاء، عن إعادة فتح الحدود مع كل مع ألمانيا والنمسا وفرنسا اعتبارا من منصف شهر يونيو المقبل حال ما سمح الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا المستجد بذلك.

وأوضح المجلس، في بيان، أن هذا القرار جاء بناء على تشاورات وزيرة العدل والشرطة السويسرية، كارين كيلرسوتر مع وزراء داخلية الدول الثلاث المجاورة، لاسيما وأن هذه الدول تمر حاليا بمرحلة انتقالية وفي وضع وبائي متشابه.

ولفت البيان إلى أن تخفيف القيود المفروضة على منح تأشيرات الدخول والإقامة ستبقى رهن النقاش مع كل من وزارة الشؤون الصحية ووزارة الخارجية لتقييم الأوضاع لاسيما في البلدان المصنفة كأنها ذات مخاطر عالية.

وشدد المصدر ذاته على أن أي تحرك لتخفيف تدابير الإغلاق العام وفتح الحدود يعتمد على تحسين الوضع الوبائي وتراجع معدلات الإصابات والوفيات، مشيرا إلى أن هذا بدوره يعتمد على استمرار السكان في الامتثال التام لقواعد النظافة المسافة الاجتماعية.

وكان المجلس الاتحادي قد أعلن في 29 أبريل الماضي أنه سيخفف تدريجيا قيود دخول البلاد المتعلقة بمواجهة الجائحة، بما يتماشى مع تخفيف التدابير الاقتصادية ثم بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من التخفيف في 11 ماي الجاري.

ح/م

التعليقات مغلقة.