رشيد الطالبي العلمي “عاد فاق!”: انا هو الرئيس.. لان البرلمان مؤسسة مستقلة لا علاقة لها برئيس الحكومة اوبالاغلبية الحكومية ذاتها !

انتفض رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب السابق والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، امس الاثنين اثناء اجتماع الفريق المشترك بين حزب “الحمامة” وحزب “الحصان”، بمقر مجلس النواب، في وجه الجميع مطالبا بالاسراع في انتخاب رئيس مجلس النواب وهياكل المجلس، وتحميل المسؤولية لامين المجلس الذي له صلاحية تعيين الرئيس المؤقت من البرلمانيين الاكبر سنا ونائبه الاصغر سنا للسهر على انتخاب الرئيس ، مضيفا بان البرلمان مؤسسة مستقلة لا علاقة لها برئيس الحكومة اوبالاغلبية الحكومية، ذاتها.

وحسب مصدر الموقع، فان رشيد الطالبي العلمي بهذا الاحتجاج ، اراد ان يقول بصراحة للفريق المشترك، “يجب عليكم جميعا ان تقفوا بجانبي لاسترجع مكاني كرئيسا للمجلس، قبل فوات الاوان”، حيث قال : “لا يمكننا الاستمرار في هذا الوضع، وأمامنا العديد من المحطات الدولية من أبرزها عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، والبرلمان يجب أن يكون حاضرا ولا يجب أن نقف مكتوفي الأيدي”.

مؤكدا على أن حزب التجمع الوطني الأحرار، والاتحاد الدستوري، الان لديهما مسؤولية تاريخية، فإما أن يشاركا سويا في الحكومة المقبلة، أو يصطفا في المعارضة ، وما يجمعهم اليوم هو رسالة واضحة للذين مازالوا يشككون في هذا التحالف . حسب الطالبي.

 

حدث كم/كم

 

التعليقات مغلقة.