جائحة كورونا: أهم التدابير المتخذة عبر العالم للتصدي لتفشي الفيروس – حدث كم

جائحة كورونا: أهم التدابير المتخذة عبر العالم للتصدي لتفشي الفيروس

في ما يلي مستجدات أهم التدابير المتخذة عبر العالم من أجل التصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19):

* المغرب

– مكتب مجلس جهة بني ملال-خنيفرة يستعرض مختلف التدابير والإجراءات التي اتخذها لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد، ودعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال.

– اجتماع بابن جرير (إقليم الرحامنة) يستعرض إجراءات تمكين المقاولات من استئناف أنشطتها، وذلك في إطار تدابير تخفيف الحجر الصحي.

– رئيس الحكومة يدعو المركزيات النقابية للإسهام في تقديم مقترحاتها لتجاوز تداعيات جائحة كورونا.

* ألمانيا

– الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي يتوصلان إلى تسوية بشأن صفقة إنقاذ شركة الطيران الالمانية “لوفتهانزا” بقيمة 9 مليارات يورو لمساعدتها على مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

* بولونيا

-السماح للمشجعين بولوج ملاعب كرة القدم ابتداءا من 19 يونيو المقبل، شريطة أن لا يتعدى عدد المتفرجين 25 في المائة من الطاقة الاستيعابية للملاعب.

* اسبانيا

-بطولة إسبانيا لكرة القدم.. السماح بالإنتقال إلى التداريب الجماعية بشكل كامل يوم الإثنين المقبل، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو المقبل بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

* السنغال

-تمديد حالة الطوارئ الوطنية ثلاثين يوما أخرى، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

* العراق

-تمديد فرض حظر التجول الشامل في بغداد والمحافظات الأخرى أسبوعا آخر بدءا من اليوم الأحد، مع تطبيقه بشكل صارم، في مسعى للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

* الهند

– تخفيف تدريجي للإغلاق المفروض لاحتواء فيروس كورونا المستجد في البلاد اعتبارا من 8 يونيو المقبل، من خلال السماح بفتح مراكز التسوق والمطاعم ودور العبادة.

* السعودية

– إعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين في مختلف مناطق المملكة ما عدا الواقعة بمدينة مكة المكرمة، وذلك ابتداء من اليوم الأحد مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

– المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة يعيد فتح أبوابه ،فجر اليوم الأحد ،لاستقبال المصلين لأول مرة منذ إغلاقه دام أكثر من شهرين كإجراء احترازي اتخذته السلطات السعودية لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

* النمسا

– تعليق فرض وضع الأقنعة الواقية بالمؤسسات التعليمية اعتبارا من 3 يونيو المقبل، مع الإبقاء على باقي ضوابط التباعد والوقاية.

– النمسا تعطي الضوء الأخضر لافتتاح بطولة العالم ل”الفورملا-1″ في 5 و12 يوليوز المقبل في سبيلبرغ بدون جمهور، بعد تلقي الحكومة خطة محكمة للسلامة والوقاية من المنظمين.

* تونس

-استئناف مباريات دوري كرة القدم في الثاني من غشت المقبل

* بريطانيا

-عودة المنافسات الرياضية خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين اعتبارا من غد الاثنين، بعد تعليقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

* السودان

-السودان يقر قانونا جديدا لحماية الأطباء والمؤسسات الاستشفائية.

* فلسطين

-إعادة فتح المسجد الأقصى للمصلين فجر اليوم الأحد بعد إغلاق استمر لمدة شهرين

و.م.ع

التعليقات مغلقة.