الشرطة الهندية : مصرع 23 شخصا على الأقل في حادث انقلاب قارب شمال شرق الهند

أفادت الشرطة الهندية، اليوم السبت، بأن 23 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب ستة آخرون، إثر حادث انقلاب قارب مكتظ بالركاب في نهر “الغانج” بالقرب من مدينة باتنا عاصمة ولاية بيهار، الواقعة شمال شرق البلاد . 
وقال ضابط في شرطة الولاية، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “الحادث وقع عندما انقلب قارب يقل على متنه 40 شخصا على الأقل في نهر الغانج بمحاذاة المعهد الوطني للتكنولوجيا ببلدة غات التاريخية التابعة لمدينة باتنا عاصمة ولاية بيهار” . 
وأضاف المصدر ذاته أن “عناصر الإغاثة، التي هرعت إلى مكان الحادث، تمكنت من انتشال 23 جثة حتى الآن وإنقاذ ثمانية أشخاص، بينهم ستة مصابين، فيما البحث لا يزال جاريا عن باقي ركاب القارب” . 
وأوضح الضابط أنه “وفقا للمعطيات الأولية، فإن غالبية ركاب القارب، الذي كان مكتظا بشكل يفوق طاقته الاستيعابية، كانوا عائدين إلى ديارهم بعد أن شاركوا في مهرجان للطائرات الورقية منظم من قبل وزارة السياحة بولاية بيهار”. 
وأشار إلى أن رئيس حكومة ولاية بيهار، نيتيش كومار، أمر بإجراء تحقيق عاجل للكشف عن الملابسات الحقيقية لهذا الحادث المأساوي. 
وتجدر الإشارة إلى أن حوادث غرق القوارب والعبارات شائعة في الهند، وذلك بسبب تهالك معظمها وجشع أصحابها وعدم احترامهم لقواعد الأمن والسلامة . 

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.