السفير الجديد للمغرب ببرازيليا يقدم أوراق اعتماده للرئيس ميشيل تامر – حدث كم

السفير الجديد للمغرب ببرازيليا يقدم أوراق اعتماده للرئيس ميشيل تامر

استقبل الرئيس البرازيلي، ميشيل تامر، اليوم الخميس في برازيليا، السفير الجديد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدى البرازيل، السيد نبيل الدغوغي، الذي قدم له أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للمملكة. 
وخلال هذا الاستقبال، الذي تم بقصر “بلانالتو”، المقر الرسمي للرئاسة البرازيلية، كلف الرئيس البرازيلي السيد الدغوغي بأن ينقل لجلالة الملك محمد السادس عبارات تقديره واحترامه لجلالته. 
وأشاد الرئيس تامر، الذي وصف المغرب بالبلد الصديق، بالصورة المتميزة التي تتمتع بها المملكة لدى الشعب البرازيلي، مبرزا العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين وتطورها الواعد. 
كما هنأ الرئيس البرازيلي المغرب على النجاح الكبير لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية “كوب 22″، الذي انعقد في شهر نونبر الماضي بمراكش، مشيدا بدور المملكة في جعل قضية التغيرات المناخية تحتل مكانة بارزة ضمن الأجندة الدولية. 
من جانبه، أبلغ الدغوغي الرئيس البرازيلي برغبة المملكة في تعزيز علاقاتها بشكل أكبر مع البرازيل، مؤكدا على أن التوجه الاستراتيجي متعدد الأبعاد للمغرب نحو إفريقيا والعالم العربي والفضاء الأورو-متوسطي، يمثل أحد المقومات المهمة من أجل إقامة شراكة رائدة بين البلدين، تعكس رؤيتهما المشتركة لتعاون جنوب-جنوب مبتكر ويحقق المنفعة المتبادلة. 
كما تم، خلال هذا اللقاء، التطرق للإمكانيات القائمة لتعزيز الإطار القانوني الثنائي، وكذا لفرص الرفع من حجم المبادلات التجارية وتدفق الاستثمارات المباشرة، لا سيما من خلال تعزيز الربط اللوجستي بين البلدين المطلين على جنوب المحيط الأطلسي. 
ومكن هذا اللقاء، أيضا، من إبراز التطابق الملحوظ لمواقف المغرب والبرازيل حول القضايا متعددة الأطراف، لا سيما قضية مكافحة التغيرات المناخية. 

التعليقات مغلقة.