هيئة السكك الحديدية الهندية : ارتفاع عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته في جنوب شرق الهند إلى 39 قتيلا – حدث كم

هيئة السكك الحديدية الهندية : ارتفاع عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته في جنوب شرق الهند إلى 39 قتيلا

أفادت هيئة السكك الحديدية الهندية بأن عدد ضحايا حادث خروج قطار عن سكته، في ساعة متأخرة من ليلة أمس السبت، بإحدى مناطق جنوب شرق البلاد، قد ارتفع إلى 39 قتيلا ونحو 100 جريح. 
وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مصرع 23 شخصا على الأقل وإصابة نحو 50 آخرين بجروح متفاوتة، إثر انحراف القطار “جاغدالبور – بوبانسوار- هيراخاند إكسبريس” عن سكته بالقرب من محطة (كونيرو) بمقاطعة (فيزينااغارام) بولاية أندرا براديش، الواقعة جنوب شرق الهند. 
وقال مدير هيئة السكك الحديدية بالساحل الشرقي جي بي ميشرا، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن “الحادث المروع، الذي نجم عن خروج سبع عربات من القطار الرابط بين مدينتي جاغدالبور بولاية أندرا براديش وبونسوار بولاية أوديشا المجاورة، أسفر حتى الآن عن مصرع 39 شخصا على الأقل وإصابة نحو مائة بجروح، بينهم عدد من الحالات الخطيرة. 
وأضاف المتحدث أن حصيلة الضحايا ما تزال مرشحة للارتفاع، مع تواصل جهود فرق الإغاثة والإنقاذ من أجل البحث عن مزيد من الجرحى وسط حطام عربات القطار، مشيرا إلى أنه تم نقل عدد آخر من الجرحى إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاجات الضرورية . 
وأشار إلى أن المعطيات الأولية تفيد بأن الحادث وفع على الأرجح بسبب عمل تخريبي استهدف القضبان الحديدية التي يسير عليها القطار، مؤكدا أن السلطات المحلية أمرت بإجراء تحقيق معمق للكشف عن الملابسات الحقيقية للحادث. 
وتعد حوداث القطارات مألوفة في الهند، التي ورثت آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية التي أقامها المستعمر البريطاني، بسبب قدم وتهالك البنيات التحتية السككية وضعف الصيانة وغياب الاستثمارات في القطاع. 

ماب

التعليقات مغلقة.