بيدرو سانشيز يشارك الثلاثاء بنواكشوط في القمة الدولية حول منطقة الساحل

أعلنت رئاسة الحكومية الإسبانية اليوم الاثنين أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة سيتوجه يوم غد الثلاثاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط من أجل المشاركة في القمة الدولية حول منطقة الساحل .

وأوضح نفس المصدر أن سانشيز سيعقد على هامش هذا الاجتماع لقاءات مع مسؤولي بلدان مجموعة الخمسة بمنطقة الساحل وهي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد .

وحسب مصادر من الحكومة الإسبانية فإن منطقة الساحل ” التي تشهد واحدة من أخطر الأزمات الأمنية والاقتصادية والإنسانية على كوكب الأرض يجعلها قربها الجغرافي من إسبانيا أولوية إستراتيجية للبلاد ” .

وإضافة إلى بيدرو سانشيز سيشارك في هذه القمة الدولية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد بالإضافة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية لويز موشيكيوابو ورئيس المجلس الأوروبي تشارل ميشيل .

وتعد هذه أول رحلة يقوم بها بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية إلى الخارج منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي .

وكانت آخر قمة حول منطقة الساحل قد عقدت قبل ستة أشهر في باو ( فرنسا ) وتم خلالها التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لمكافحة الجماعات المسلحة في منطقة الساحل والصحراء .

ح/م

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com