مبتكرون مغاربة ضمن المرحلة الثانية لمنافسات الحلول المبتكرة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر

تأهلت أربعة مقترحات من المغرب من بين 76 مقترحا تقدم بها مبتكرون ورواد أعمال من عشرة بلدان عربية إلى المرحلة الثانية من تحدي 22 ” لتقديم حلول مبتكرة لكل ما يتصل بتنظيم دولة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022).
وأفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المكلفة بمهمة إنجاز البنية التحتية لاستضافة نهائيات كأس العالم، بأن المشاركات المتأهلة جاءت، في مقدمتها قطر، بواقع 17 مشاركة، متبوعة بمصر ب 11 مشاركة، فالسعودية ب 10 مشاركات، والأردن 9 مشاركات، والإمارات 8 مشاركات، ثم تونس 6 مشاركات، والكويت والمغرب وعمان 4 مشاركات من كل دولة، ثم البحرين 3 مشاركات. 
وأوضحت اللجنة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المشاركات المتأهلة تمثلت في 27 مشاركة في تحدي إنترنت الأشياء، و23 مشاركة ضمن تحدي الاستدامة، و21 مشاركة في تحدي التجربة السياحية، بينما تأهلت 5 مشاركات ضمن تحدي الصحة والسلامة. 
وأضافت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المنظمة لهذه المنافسات في دورتها الثانية، أن الفرق المؤهلة ستستفيد من مواكبة خبراء ومرشدين لتزويدهم بالتقنيات العملية التي تمكنهم من تقديم مقترحاتهم وأفكارهم بالطريقة الأمثل، على أن يحصل مشروع الفكرة المبتكرة على منحة تصل قيمتها إلى مائة ألف دولار أمريكي بهدف تطوير المقترح وصولا به إلى مرحلة البرهنة على إمكانية إخضاعه للتطبيق العملي. 
يشار إلى أن الدورة الثانية من “تحدي 22” انطلقت بالتعاون مع عدد من شركاء اللجنة العليا الاستراتيجيين على المستوى المحلي إلى جانب أكثر من 20 شريكا إقليميا.
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.