الاتحاد الأوروبي يتوقع ألا تلين ضوابط مراقبة الحدود الخارجية بحلول نهاية العام

قال المدير التنفيذي للوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) لفرونتكس فابريس ليدغيري إن الاتحاد الأوروبي يتوقع ألا تلين ضوابط مراقبة الحدود الخارجية بحلول نهاية العام .

وأوضح فابريس ليدغيري ،في كلمة أمام اللجنة البرلمانية الأوروبية للحريات المدنية والشؤون الداخلية حسبما ما أورده اليوم الثلاثاء موقع الوكالة التي يوجد مقرها بعاصمة بولونيا وارسو ، أن وكالة (فرونتكس) تدرس ثلاثة سيناريوهات رئيسية لرفع القيود المؤقتة على عبور الحدود الخارجية ، والتي تم إدخالها استجابة لمتطلبات الوضع الصحي الاستثنائي وانتشار وباء “كوفيد -19”.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي وضع إجراءات للأشهر الثلاثة القادمة، بناء على تقييم الوضع التشغيلي ، ووجهت وكالة (فرنتيكس) توصيات الى المفوضية الأوروبية بشأن إزالة القيود مؤقتا بالنسبة لأشخاص معينين للسفر إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشار الى أن أولى سيناريوهات الوكالة الأوروبية يرى أن عمل حدود الاتحاد الأوروبي سيعود الى طبيعته في شتنبر القادم ،وثاني السيناريوهات يرى أن الفضاء القاري لن يتمكن من ضمان عمل الحدود الى طبيعته حتى نهاية هذا العام، فيما يرى السيناريو الأقل تفاؤلا أنه لا يزال يتعين على الاتحاد الأوروبي مواجهة عواقب الوباء و و” فرض قيود السفر حتى سنة 2021 “.

وأشار ذات المصدر الى أن (فرونتيكس) “تعتزم توسيع شبكتها مع بلدان ثالثة ، على وجه الخصوص ، تستعد الوكالة لإرسال ضباط اتصال إلى أوكرانيا – كجزء من التفويض الإقليمي لبلدان الشراكة الشرقية” .

ح.ك

التعليقات مغلقة.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com