محمد نبيل بنعبد الله يعلن عن انطلاق الأشغال بالمشروع السكني “جوهرة ازعير” بتامسنا بعد تصفية المشاكل التي كانت تعترضه

أعلن وزير السكنى وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبد الله عن انطلاق الأشغال بالمشروع السكني “جوهرة ازعير” بتامسنا، ابتداء من الأسبوع المقبل، بعد تصفية المشاكل القانونية التي كانت تعترضه. 
وذكر بلاغ لوزارة السكنى وسياسة المدينة، أن بنعبد الله، نوه خلال اجتماع ترأسه أمس الخميس بالرباط، للوقوف على تقدم المشروع السكني “جوهرة ازعير” (هبة 5 سابقا) بالمدينة الجديدة تامسنا، بالخطوات المنجزة لتصفية المشاكل القانونية التي كانت تعترض تقدم المشروع ذاته بعد استعادة شركة العمران تامسنا الوعاء العقاري من شركة “جنرال كونتراكتور ماروك” بحكم قضائي، مؤكدا أن أشغال إنجاز المشروع “ستنطلق ابتداء من الأسبوع المقبل”. وأضاف الوزير في كلمة بالمناسبة، أن استعادة شركة العمران تامسنا الوعاء العقاري سالف الذكر، سيتيح استرجاع وهدم البنايات التي تم تشييدها من طرف شركة “جنرال كونتراكتور ماروك” والتي لا تستجيب للمعايير التقنية المرتبطة بسلامة المباني، وهو ما سيمكن من إعطاء انطلاقة الأشغال لإنجاز هذا المشروع السكني الهام مما سيكون له أثر إيجابي على المدينة ككل. 
وفي هذا السياق، قال بنعبد الله إنه “تم ابرام اتفاقية إطار لمواكبة وتمويل المشروع موقعة من طرف الاطراف المعنية، وإحداث الشباك الوحيد لتجميع ملفات المستفيدين وتحديد اللائحة الخاصة بهم، كم تم إسناد الصفقات اللازمة سنة 2016 من أجل استئناف المشروع”. 
وذكر الوزير خلال هذا اللقاء، الذي شكل مناسبة للاطلاع على كافة الأوراش ذات الصلة، بأن مصالح وزارة السكنى وسياسة المدينة ومجموعة العمران، عملتا بمعية السلطات المعنية والمختصة، على مواكبة المستفيدين من هذا المشروع من خلال الاجتماعات المتواصلة مع ممثلي المجتمع المدني قصد الإنصات لمطالبهم والتواصل معهم وإيجاد الحلول للمشاكل التي حالت دون تقدم المشروع. 
وخلال هذا الاجتماع، يؤكد البلاغ، تم الوقوف على المجهودات المبذولة من قبل مختلف السلطات العمومية المعنية، وخاصة وزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، قصد إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز الصعوبات والتعثرات التي عرفها المشروع حين إنجازه من قبل شركة “جنرال كونتراكتور ماروك”.

حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.