رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية إحداث مجموعة للصداقة على مستوى البرلمانين المغربي والسويدي – حدث كم

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية إحداث مجموعة للصداقة على مستوى البرلمانين المغربي والسويدي

أكد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، على أهمية إحداث مجموعة للصداقة البرلمانية على مستوى برلماني المغرب والسويد.
وأفاد بلاغ لمجلس النواب أن المالكي أبرز، خلال استقباله سفيرة مملكة السويد المعتمدة لدى المغرب، السيدة إريكا فيرير، أن هذه المجموعة ستسهم في تمتين علاقات الصداقة والتقارب بين الشعبين، و في تبادل الخبرات والتجارب بين البرلمانيين.
وأوضح البلاغ أن المحادثات بين الجانبين تركزت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والسويد في مختلف المجالات لاسيما في المجال البرلماني.
وأضاف أنه خلال هذا اللقاء، وجه المالكي إلى نظيره السويدي دعوة للقيام بزيارة للمغرب من أجل الدفع بعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.
وأطلع رئيس مجلس النواب، بالمناسبة، سفيرة السويد على التطور المؤسساتي الذي شهدته المملكة في السنوات الأخيرة وعلى الخصوص المصادقة على الدستور الجديد سنة 2011 الذي خول للبرلمان صلاحيات واسعة وجديدة، ورسخ منظومة حقوق الإنسان وعزز دور المجتمع المدني.
كما قدم، خلال هذا اللقاء، نظرة حول عملية انتخاب هياكل مجلس النواب وحول أول جلسة تشريعية عقدها المجلس من أجل المصادقة على مشروع القانون الذي يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، فضلا عن أشغال اللجان الدائمة.

التعليقات مغلقة.