وزيرة أوغندية : أوغندا ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال التنمية الحضرية وإعداد التراب باعتبارها نموذجا يحتذى به

أعربت برسيز ناموكانزا وزيرة الدولة المكلفة بالمجال في أوغندا، اليوم الجمعة بالرباط، عن رغبة بلادها في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال التنمية الحضرية وإعداد التراب، باعتبارها نموذجا يحتذى به. وأضافت الوزيرة الأوغندية، في تصريح للصحافة، عقب مباحثات أجراها السيد ادريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني مع وفد رسمي من جمهورية أوغندا، أن هذا اللقاء مكن الوفد الأوغندي من الاطلاع على التجربة التي راكمها المغرب في ميدان إعداد التراب الوطني والتنمية الحضرية على المستوى المؤسساتي والتنظيمي وعلى مستوى البرامج ذات الوقع على المجال الترابي سواء الحضري أو القروي.
وأكدت أن أوغندا تتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون مع الحكومة المغربية، خاصة في مجالي التنمية الحضرية وتهيئة التراب الوطني اللذان يعتبران من التحديات الرئيسية بالنسبة لبلادها.
من جانبه، قال مرون إن هذا اللقاء مع الوفد الأوغندي شكل مناسبة للتباحث بشأن إعداد التراب الوطني والتعمير بالمغرب وتبادل الآراء حول هذين المجالين المهمين جدا، مضيفا أن الجانب الأوغندي عبر عن رغبته القوية في الاستفادة من التجربة المغربية. ويندرج هذا اللقاء ضمن إطار الشراكة التي تجمع المغرب بالبلدان الافريقية في مختلف الميادين، وتكريسا للعلاقات المتميزة التي تشكلت مع العديد من الحكومات بالبلدان الافريقية خلال السنوات الأخيرة. وضم الوفد الأوغندي إلى جانب برسيز ناموكانزا كلا من مسومبا إزاك وزير الدولة مكلف بالتنمية الحضرية و امباكن كاليبالا مديرة الاسكان و بيانديميرا فانسو مندوب إعداد التراب.
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.