رئيس الحكومة المعين: ” جلالة الملك حريص على الاستمرار في العمل مع الحزب” + “فيديو لبلاغ المجلس الوطني” – حدث كم

رئيس الحكومة المعين: ” جلالة الملك حريص على الاستمرار في العمل مع الحزب” + “فيديو لبلاغ المجلس الوطني”

“أن الملك يبلغ لكم سلاما حارا، وأنه حريص على الاستمرار في العمل مع الحزب، وأنه يريد أن يتم الطريق معكم، لأنكم حزب وطني وعنده أهمية”

هذه هي الرسالة الملكية التي حملها رئيس الحكومة المعين، الدكتورسعد الدين العثماني ، الى اعضاء المجلس الوطني، خلال كلمته امام برلمان حزب المصباح اليوم السبت بالمجمع الرياضي مولاي رشيد بسلا.

كما عبر العثماني عن اعتزازه بالتعيين الملكي، واصفا جلالة الملك محمد السادس بـ”اللطيف” و”الطيب”، قائلا “إن المسؤولية الملقاة على عاتقي ثقيلة، في ظرفية سياسية يقظة تحتاج إلى بعد النظر واستحضار منهج الحزب الذي سرنا عليه باستمرار”.

وحسب المهتمين، فان الاشارة الملكية للحزب لها اكثر من دلالة، وما يزكيها هو تصريح رئيس الحكومة الذي اعفاه جلالة الملك ، من مهامه واصبح رئيسا لحكومة تصريف الاعمال، والامين العام لحزب العدالة والتنمية حينما قال: ” إن الحزب لا يزال في بداية طريق الإصلاح، ولكي نستمر من الضروري أن لا ننسى الحفاظ على بعض الأمور في مقدمتها المرجعية الإسلامية، والمؤسسة الملكية، وأمن واستقرار بلدنا”

وخاطب عبد الاله ابن كيران اعضاء المجلس الوطني قائلا: “إنكم إذا حافظتم على المؤسسة الملكية ستحافظون على المغرب، ولو جاز أن أصفها (بعقيدة سياسية) لفعلت، لان مرجعيتنا هي التي علمتنا هذا، كما علمتنا أن نحافظ على الاستقرار والأمن في بلدنا”. حسب ابن كيران.

باقي التفاصيل في اماكن اخرى

التعليقات مغلقة.