تفكيك عصابة إجرامية دولية متخصصة في تهريب المخدرات والسجائر خلال عملية أمنية بولونية إسبانية مشتركة

أفادت مصادر أمنية بولونية رسمية ،اليوم الخميس، أنه تم تفكيك عصابة إجرامية دولية خطيرة متخصصة في تهريب المخدرات والسجائر المقلدة ،خلال عملية أمنية إسبانية بولونية مشتركة بتنسيق مع المكتب الأوروبي للشرطة “يوروبول” .
وأشار المصدر الى أن العصابة الاجرامية الدولية كانت تقوم بتهريب المخدرات وكذا تسويق السجائر المغشوشة والمصنعة بطرق غير قانونية ،مما كبد الدولة البولونية خسائر مالية بملايين الأورو ،كما قامت العصابة بارتكاب جرائم أخرى خطيرة لازال البحث جاريا للكشف عن تفاصيلها .
وأشار المصدر الى أن نشاط العصابة الإجرامية شمل العديد من الدول الأوروبية وتخصص أفرادها بشكل أساسي في التصنيع غير المشروع وتسويق وتهريب السجائر في مختلف الدول الأوروبية ،خاصة بأوروبا الشرقية ،على أنها من إنتاج شركات عالمية معروفة.
وأكد المصدر أن قيمة السجائر المحجوزة تبلغ في الأسواق المخصصة لبيع هذا النوع من السجائر نحو 5ر155 مليون أورو ،مضيفا أن عمليات تهريب السجائر المقلدة على الصعيد الدولي عرفت في السنوات الأخيرة تطورا خطيرا فاق كل التوقعات .
وأوضح المصدر أنه تم على صعيد بولونيا خلال سنة 2016 ضبط 466 مصنعا سريا غير مرخص له لصناعة مختلف أنواع السجائر المقلدة للماركات العالمية ،والقاء القبض على 540 شخص يمارسون التهريب وتسويق السجائر على نطاق واسع .

حدث كم/ماب/الصورة من الأرشيف

التعليقات مغلقة.