توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء جد حارة بأقصى الجنوب، والجنوب-الشرقي وداخل الاقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب، خلال الصباح والليل، فوق السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية ومحليا بمنطقة الريف مرفوقة بزخات مطرية رعدية .

أجواء مستقرة مع انتشار سحب من الأجواء العليا بالوسط والجنوب مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهم زوابع رملية الأقاليم الجنوبية للمملكة . وستهب الرياح قوية من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالاقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشمالي-الشرقي بالمنطقة الشرقية ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والجنوب الغربي والجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وجنوب الاقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الغربي للاقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس، وما بين 30 و36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 22 و29 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز والسواحل الاطلسية مابين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية الشمالية والوسطى وهائج الى قوي الهيجان بالسواحل الجنوبية.

التعليقات مغلقة.