سلا: انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني – حدث كم

سلا: انطلاق فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني

انطلقت اليوم السبت بسلا، فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي للإعلام الإلكتروني تحت شعار “الإعلام الالكتروني رافعة للتنمية في إفريقيا: التحديات والآفاق المستقبلية” بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية.
وحسب وثيقة للمنظمين، تركز هذه الدورة التي تنظمها مجموعة الأمل الصحفية، على مدى يومين، على بعد العلاقات المغربية الإفريقية، لاسيما بعد التحول الذي عرفته المقاربة السياسية والدبلوماسية المغربية تجاه هذه المنطقة، وكذا التراكمات التي عرفها مجال الإعلام الالكتروني.
وأكد المشاركون في هذا المنتدى، الذي يعرف مشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، أن بإمكان الإعلام الإلكتروني أن يشكل جسرا للتواصل بين الشعوب الإفريقية وأداة للتقريب في ما بينها، خاصة في ظل وجود عوامل تاريخية وثقافية وحضارية مشتركة.
واعتبروا أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في ظرفية مهمة، خاصة بعد عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، مسجلين التطور الذي عرفته الصحافة الإلكترونية وتنامي دورها في التأثير في الرأي العام.
وشددوا في هذا الصدد على ضرورة أن يكون الإعلام مهنيا وينقل بأمانة انتظارات المواطنين وتطلعاتهم وطموحاتهم، في ظل احترام قواعد الكتابة الصحفية وأخلاقيات المهنة.
وقال مدير مجموعة الأمل الصحفية، السيد محمد العيداني، في كلمة بالمناسبة، أن القارة الإفريقية تعد اليوم قارة الأمل بالنسبة للعالم بأسره، مضيفا أنها باتت تفرض نفسها على المستوى الدولي وتقدم فرصا كبيرة للاستثمارات، مما يستدعي من وسائل الإعلام الإلكترونية مزيدا من المواكبة لهذا التطور وتصحيح صورة القارة على المستوى الدولي.
واعتبر أنه ينبغي على الحكومات الإفريقية أن تعمل على تمكين هذه المنابر الإعلامية من كافة الوسائل المادية واللوجيستية والتكوينية، لكي تكون في مستوى الأحداث الإيجابية التي تعرفها القارة.
ويناقش المشاركون في هذا المنتدى الدولي، الذي يعرف مشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، مواضيع تهم على الخصوص “الإعلام الإلكتروني ودوره في التواصل الاجتماعي” و”الحرية والمسؤولية في الإعلام الإلكتروني” و”الإعلام الإلكتروني رافعة للتنمية في العالم العربي”.

ح/م

التعليقات مغلقة.