رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير أوكرانيا بالرباط سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين – حدث كم

رئيس مجلس النواب يبحث مع سفير أوكرانيا بالرباط سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين

تمحورت مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين مع سفير أوكرانيا وعميد السلك الدبلوماسي الأوروبي بالرباط السيد ياروسلاف كوفال، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وأوكرانيا بصفة عامة، وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين على الخصوص.
وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد المالكي أعرب خلال هذا اللقاء عن ارتياحه لمستوى العلاقات التي تجمع البلدين خاصة في مجال التكوين والتبادل الثقافي والعلمي، مبرزا أهمية الاستثمار في الرأسمال البشري الذي يشكل دعامة أساسية للدفع بالعلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب.
وعلى المستوى البرلماني، أكد رئيس مجلس النواب على أهمية تكثيف العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وأعلن عن تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة المغربية-الأوكرانية والتي ستنكب مع نظيرتها بأوكرانيا على بحث وتدارس مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أبرز سفير أوكرانيا بالرباط عمق الروابط الثقافية والبشرية التي تجمع الشعبين المغربي والأوكراني، وأشار إلى الاهتمام الذي تحظى به التجربة الديمقراطية بالمغرب والتي عرفت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.
وأكد على وجود فرص وإمكانيات هامة لتطوير التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي بين البلدين، وذكر بالمناسبة بأن ما يزيد عن 5000 طالب مغربي يتابعون دراستهم بأوكرانيا في مجالات مختلفة كالطب والهندسة.
ونقل السيد كوفال، لرئيس مجلس النواب دعوة من نظيره الاوكراني من أجل القيام بزيارة عمل لهذا البلد والتباحث مع عدد من المسؤولين.

التعليقات مغلقة.