خادم الحرمين الشريفين يتسلم جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام

توج خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الاسلام لعام 2017.
وتسلم خادم الحرمين الشريفين الجائزة خلال حفل أقيم مساء أمس بالرياض “بفضل عنايته بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية”.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الجائزة منحت لخادم الحرمين الشريفين “تقديرا لجهوده في إنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومواقفه العربية والإسلامية عبر عقود من الزمن تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والاغاثي وكذلك ترؤسه وإشرافه المباشر على عدد من اللجان الشعبية والجمعيات الخيرية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول العربية والاسلامية وإنشائه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”.
وخلال حفل تسليم الجائزة، قام خادم الحرمين الشريفين بتكريم الفائزين بالجائزة في فروع الدراسات الاسلامية واللغة العربية وآدابها والعلوم والطب.
وفاز بجائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية الأستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية رضوان السيد من لبنان وموضوع الجائزة “الفكر السياسي عند المسلمين حتى القرن التاسع الهجري-الخامس عشر الميلادي”، فيما فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب لجهوده العلمية في ترجمة العلوم والتقنية ونقل المصطلحات العلمية في فرع اللغة العربية والأدب.
كما فاز أستاذ المناعة في مركز (فرونتير) لأبحاث المناعة بجامعة (أوساكا) في اليابان البروفيسور تادامتسو كيشيموتو من اليابان بجائزة الملك فيصل العالمية للطب لدوره في اكتشاف وتطوير علاج بيولوجي جديد وناجع لأمراض المناعة الذاتية وموضوع الجائزة هو “العلاجات البيولوجية في أمراض المناعة الذاتية”.
وتقاسم أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة (بازل) في سويسرا دانيال لوس مع أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة (يوزبيرك) في ألمانيا لورنس مولينكامب من هولندا جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم في الفيزياء.
و تهدف جائزة الملك فيصل العالمية التي منحت لأول مرة في عام 19799 إلى العمل على خدمة الاسلام والمسلمين في المجالات الفكرية والعلمية والعملية وتأصيل المثل والقيم الاسلامية في الحياة الاجتماعية وإبرازها للعالم والاسهام في تقدم البشرية واثراء الفكر الانساني. 
حدث كم/ماب

التعليقات مغلقة.