سفيرة السنغال بالبرازيل : المغرب بلد يتمتع بثقل تاريخي وثقافي سيسهم في إثراء الاتحاد الافريقي

اعتبرت سفيرة السنغال بالبرازيل، فتوماتا بينيتو رصول كوريا، أن المغرب بلد يتمتع بثقل تاريخي وثقافي سيسهم في إثراء الاتحاد الافريقي.
وقالت الديبلوماسية السنغالية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل استقبال أقامته مؤخرا السفارة المغربية في برازيليا بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 18 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، “إن عيد العرش لهذه السنة يكتسي رمزية هامة بالنسبة لنا نحن الأفارقة، لأنه يأتي في سنة عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي. وهذه العودة تعتبر خطوة جيدة لأن الأمر يتعلق بعضو يتمتع بثقل تاريخي وثقافي من شأنه المساهمة في إثراء أسرته الإفريقية”.
وفي تقدير بينيتو رصول كوريا فإن المغرب له أهمية أيضا بالنسبة لإفريقيا نظرا لعلاقاته مع العديد من البلدان والعديد من المنظمات التي تتخذ قرارات هامة سواء بشأن الاقتصاد أو الاندماج الإقليمي.
وفي معرض تطرقها إلى فرص الشراكة التي تتيحها المملكة، أكدت الديبلوماسية السنغالية أن توقيع المغرب على عدة اتفاقيات للتعاون والتبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان وتكتلات إقليمية أخرى، سيفيد إفريقيا بشكل كبير.
وقالت في هذا السياق إن “هذه الاتفاقيات مهمة بالنسبة للمملكة ولكن أيضا لإفريقيا، لأن كل مكاسب المغرب لها تأثير إيجابي على إفريقيا”.

حدث كم/ ماب

التعليقات مغلقة.