حكيم بنشماش والسفير الصيني بالرباط يشددان على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز العلاقات بين البدين – حدث كم

حكيم بنشماش والسفير الصيني بالرباط يشددان على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز العلاقات بين البدين

أكد رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بنشماش وسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب ، السيد لي لي، خلال لقاء جمعهما اليوم الأربعاء بالرباط، على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز وتدعيم العلاقات بين البلدين.
وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين بأن الجانبين شددا، خلال زيارة ود ومجاملة قام بها الدبلوماسي الصيني لرئيس المجلس، إثر تسلمه أوراق اعتماده كسفير جديد بالمملكة ، على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز وتدعيم العلاقات المغربية ـ الصينية من خلال إطلاق مبادرات للعمل المشترك بين برلمانيي البلدين، والاستفادة من تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية إقليميا ودوليا حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وثمن الجانبان مستوى علاقات الشراكة المتميزة التي تجمع بين البلدين مبرزين الدينامية التي شهدتها العلاقات المغربية ـ الصينية بعد الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية في ماي 2016، والآفاق الواعدة التي فتحتها للارتقاء بهذه العلاقات إلى شراكة إستراتيجية شاملة.
وأضاف البلاغ أن رئيس مجلس المستشارين أكد خلال اللقاء على أهمية دور المجلس في تعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لاسيما وأنه يضم في تركيبته مكونا اقتصاديا.
من جانبه، جدد سفير جمهورية الصين الشعبية التأكيد على الدور الهام الذي يلعبه المغرب في المنطقة كشريك متميز، وحضوره القوي في القارة الإفريقية، معتبرا إياه بوابة واعدة للاستثمار نحو إفريقيا من خلال شراكة تعود بالنفع على الجانبين.

التعليقات مغلقة.