السيدة مباركة بوعيدة: ساكنة جهة كلميم وادنون تثمن القرار الأمريكي الداعم لمغربية الصحراء – حدث كم

السيدة مباركة بوعيدة: ساكنة جهة كلميم وادنون تثمن القرار الأمريكي الداعم لمغربية الصحراء

أكدت رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون ، السيدة مباركة بوعيدة، أن ساكنة الجهة تثمن القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية الذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه.

وأعربت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “عن الفرحة الغامرة لساكنة الجهة وسعادتها بهذا الحدث العظيم والمبادرة التاريخية التي أعلن عنها رئيس الولايات المتحدة الامريكية والمتمثلة في اعتراف بلاده بسيادة المملكة على كافة أراضيها بما فيها الصحراء المغربية”.

وأبرزت أن هذا الحدث االتاريخي يعتبر “مكسبا كبيرا واستحقاقا عظيما”، معتبرة أنه “ثمرة عمل واجتهاد الدبلوماسية المغربية بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وقالت “إن بلاغ الديوان الملكي جاء ليثلج قلوبنا فرحة وبهجة وليعطي للقضية الوطنية منحى تصاعديا جديدا من أجل انتصار عدالة قضيتنا واستكمال الوحدة الترابية ومن أجل الدفاع عن التنمية بجميع الأقاليم الجنوبية وكذا من أجل استثباب الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أجرى أمس الخميس، اتصالا هاتفيا مع السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أخبر خلاله جلالة الملك بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

ح/م

التعليقات مغلقة.