بنسليمان : أزيد من 5 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

رصد المجلس الإقليمي لبنسليمان ، دعما لقطاع التعليم بغلاف مالي يزيد عن 5 مليون درهم ، استفادت منه سبع جماعات ترابية على مستوى إقليم بنسليمان ، وذلك احتفاء بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال .

وشمل هذا الدعم ، الذي قدم مؤخرا ، على هامش دورة المجلس الإقليمي لبنسليمان ، توزيع حافلات للنقل المدرسي من سعة 30 مقعدا، وشاحنتين .

وفي هذا السياق، تم توزيع 08 حافلات للنقل المدرسي من أجل محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، وتوفير وسائل النقل المدرسي للتلاميذ بالجماعتين المعنيتين، وتحسين مؤشرات التمدرس والارتقاء بالمستوى التعليمي بالمجال القروي.

وفي تفاصيل هذا الدعم ، ومن أجل مساعدة وتشجيع التلاميذ والتلميذات على متابعة دراستهم في ظروف حسنة ، فقد تطلبت الأمر غلافا ماليا ناهز 4 مليون درهم . كما جرى تخصيص مبلغ مليون 120 ألف درهم لشراء شاحنة للتفريغ camion à benne ؛ وشاحنة صهريجية camion-citerne .

وبالتالي فقد بلغت الاعتمادات الاجمالية التي رصدها المجلس الإقليمي لهذه العملية ما مجموعه 5 ملايين و120 ألف درهم .

وأكد رئيس المجلس الإقليمي السيد خليل الدهي ، في كلمة خلال حفل تسليم هذه المعدات والآليات ، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي، أنه بالرغم من محدودية ميزانيته وتواضعها، فقد استطاع المجلس الإقليمي لبنسليمان أن يولي اهتماما خاصا لقطاع التعليم ، حيث أفراد له مكان الصدارة ضمن أولوياته ، انطلاقا من وعيه الراسخ بالأهمية القصوى التي يمثلها الرأسمال اللامادي في المنظومة التنموية بصفة عامة.

وأضاف أن كل المجهودات المبذولة على صعيد الإقليم، والتي تستهدف هذه الأوراش الكبيرة التي تحظى بالعناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تتوخى بلوغ الحق في استفادة الجميع من تعليم ذي جودة .

وفي سياق متصل ، أكد أن المجلس رصد ، خلال هاته الولاية، 22 مليون درهم، تم بموجبها اقتناء 47 سيارة للنقل المدرسي بمبلغ اجمالي ناهز 18 مليون و250 ألف درهما، وخمس سيارات اسعاف مجهزة، بمبلغ اجمالي ناهز مليون و880 ألف درهم، وثلاث شاحنات بمبلغ اجمالي وصل الى مليون و870 ألف درهم ، مردفا أن كل الآليات تم توزيعها حسب احتياجات الجماعات 15 المكونة للإقليم .

ح/م

التعليقات مغلقة.