الولايات المتحدة تحذر الطائرات المدنية الأمريكية من التهديدات المحتملة لحركة الشباب في كينيا – حدث كم

الولايات المتحدة تحذر الطائرات المدنية الأمريكية من التهديدات المحتملة لحركة الشباب في كينيا

أصدرت الولايات المتحدة تحذيرا جديدا للطائرات المدنية الأمريكية التي تحلق في الأجواء الكينية من تهديدات محتملة بشن هجمات من حركة “الشباب” الصومالية الإرهابية.

ففي تحذير أمني نقلته وسائل الإعلام الكينية اليوم الثلاثاء، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إن حركة “الشباب”، المرتبطة بتنظيم “القاعدة”، أعلنت نيتها شن هجمات انتقامية على عمليات مكافحة الإرهاب التي تقوم بها كينيا في الصومال.

وأكد التحذير أنه “بسبب الهجمات المتطرفة العابرة للحدود التي تنطلق من الصومال، هناك خطر مستمر على الطيران المدني الأمريكي للتحليق داخل أو خارج أو في أو فوق الأراضي والمجال الجوي الكيني”.

وحذرت الوكالة الحكومية، المسؤولة عن أنظمة وضوابط الطيران المدني في الولايات المتحدة، من أن ميليشيات هذه الحركة “تمتلك أو لديها إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك الأسلحة الصغيرة وأسلحة النيران غير المباشرة، من قبيل قذائف الهاون والصواريخ؛ و الأسلحة القادرة على مقاومة الطائرات، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي المحمولة”.

وأكد المصدر ذاته أن هذه الأسلحة تشكل خطرا على الطائرات المدنية التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، بما في ذلك أثناء مرحلتي الوصول والمغادرة للرحلة، و/أو بالنسبة للمطارات والطائرات على الأرض، ولا سيما في المطارات البعيدة.

يشار إلى أن كينيا هي جزء من فريق حفظ السلام بالصومال في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي (أميسوم).

ح/م

التعليقات مغلقة.