الأزمة الإنسانية في اليمن : مساعدات كندية تقارب 70 مليون دولار – حدث كم

الأزمة الإنسانية في اليمن : مساعدات كندية تقارب 70 مليون دولار

أعلنت الحكومة الكندية، أمس الاثنين، عن مساعدة إضافية بقيمة 69.9 مليون دولار لمواصلة تلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من النزاع في اليمن، برسم عام 2021.

جاء ذلك على لسان وزيرة التنمية الدولية، كارينا غولد، خلال المؤتمر الافتراضي رفيع المستوى الذي نظمته الأمم المتحدة وحكومتا السويد وسويسرا لجمع التبرعات لليمن.

وقالت الوزيرة الكندية، في بيان بهذا الخصوص، “إن اليمن يوجد في قلب أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وشعبه يستحق عملا حاسما. يجب أن ننهي معاناتهم ونحمي حقوقهم وكرامتهم. يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لتحقيق هذا الهدف”.

وفي الوقت الذي أعربت فيه عن “قلق كندا الكبير” إزاء تدهور الأمن الغذائي في اليمن، دعت الوزيرة إلى وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وأضافت أن أوتاوا ستركز، أيضا، مساعداتها الإنسانية على “الاحتياجات الملحة للنساء والفتيات اللائي يتأثرن بشكل غير متناسب بالصراع المستمر والأزمة الإنسانية في اليمن”.

يذكر أنه منذ بدء الصراع في اليمن في عام 2015، قدمت كندا أكثر من 295 مليون دولار من التمويل الإنساني لدعم الوصول إلى المساعدات الغذائية والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي والمأوى والحماية والرعاية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، بلغت مساهمة كندا، منذ شهر دجنبر 2018، في عملية السلام، التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، أكثر من 22 مليون دولار.

وكالات

التعليقات مغلقة.