واشنطن تعلن عن مساعدة إنسانية إضافية لليمن بقيمة 191 مليون دولار – حدث كم

واشنطن تعلن عن مساعدة إنسانية إضافية لليمن بقيمة 191 مليون دولار

أعلنت الولایات المتحدة الأمریكیة، الیوم الاثنین، عن مساعدات إنسانیة إضافیة إلى الیمن بنحو 191 ملیون دولار، داعیة إلى استئناف سریع لمحادثات السلام في الیمن.

جاء ذلك خلال مداخلة وزیر الخارجیة الأمریكي، أنتوني بلینكن، في المؤتمر رفیع المستوى لإعلان التعھدات للاستجابة الإنسانیة في الیمن لعام 2021 والذي دعت إلیه الأمم المتحدة.

وقال الوزیر الأمریكي إن المساعدات الإضافیة ترفع إجمالي قیمة المساعدات الأمریكیة المقدمة للشعب الیمني إلى أكثر من 4ر3 ملیار دولار منذ بدء الأزمة قبل ستة أعوام.

وأضاف بلینكن أن التمویل الأمریكي “یدعم جھود شركائنا في تقدیم المساعدات الضروریة اللازمة والتي تتضمن الغذاء والحمایة والتعلیم والمأوى والصحة والمیاه والصرف الصحي والوقایة من سوء التغذیة الحاد وعلاجه”، مشيرا إلى أن الأموال المقدمة ستلبي الاحتیاجات الإنسانیة طویلة الأجل مثل إعادة تأھیل شبكات المیاه وإصلاح الطرق الحیویة ودعم مساعدة الأسر على كسب الدخل.

وأشاد بلینكن “بالتعھدات السخیة التي قدمھا المانحون الآخرون”، داعیا باقي الدول خاصة دول المنطقة إلى تقدیم المزید من المنح”، لافتا إلى أنه “لا یمكن معالجة حجم ھذه الحالة الطارئة إلا من خلال جھد مستمر ومنسق من قبل مجموعة واسعة من المانحین ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غیر الحكومیة.

ح/م

التعليقات مغلقة.