إسبانيا : تراجع بأزيد من 89 في المائة في عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد يناير الماضي

تراجع عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال شهر يناير الماضي بنسبة 5 , 89 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من عام 2020 حيث لم يتجاوز عددهم خلال هذه الفترة 434 ألف و 362 سائحا وذلك جراء تداعيات الموجة الثالثة من تفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) .

وكشف المعهد الوطني للإحصاء في بيانات نشرها اليوم الثلاثاء أن هذا الانخفاض الحاد في عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال شهر يناير الماضي جاء ليكرس المنحى التنازلي لعدد الوافدين من السياح الأجانب على البلاد الذي بدأ منذ 11 شهرا مباشرة بعد بدء تفشي الجائحة .

وأوضح نفس المصدر أن عائدات القطاع السياحي تراجعت خلال شهر يناير الماضي حيث لم يتجاوز إنفاق السياح الأجانب الذين زاروا البلاد 452 مليون أورو بانخفاض قدرت نسبته ب 5 , 90 في المائة عن عائدات نفس الشهر من عام 2020 .

وانخفض عدد السياح الأجانب الذين زاروا إسبانيا خلال عام 2020 بنسبة 3 ,77 في المائة حيث لم يتجاوز عددهم 19 مليون سائح وهو ما يمثل انخفاضا غير مسبوق في عدد الوافدين على البلاد منذ عام 1969 .

وجراء ذلك انخفضت عائدات القطاع السياحي خلال نفس السنة بنسبة 5 ر 78 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها حيث لم تتجاوز في المجموع 74 ر 19 مليار أورو فقط ما يعكس التداعيات والتأثيرات المدمرة لتفشي جائحة فيروس ( كوفيد ـ 19 ) على القطاع السياحي الذي يعد دعامة ورافعة أسياسية ضمن مكونات الاقتصاد الإسباني .

وقد وضع هذا الانخفاض في عدد السياح الأجانب القادمين إلى إسبانيا وكذا في عائدات القطاع والذي يعد الأهم منذ إحداث منظومة الإحصاءات نهاية لسبع سنوات متتالية من الأرقام القياسية والطفرة السياحية الأبرز على الصعيد الأوروبي .

ح/م

التعليقات مغلقة.