أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية لفترة جديدة

وافق وزراء الخارجية العرب، اليوم الأربعاء بالقاهرة، على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لولاية ثانية.

وقال مصدر دبلوماسي في تصريح صحفي إن وزراء الخارجية العرب، قرروا بالإجماع الموافقة على طلب التجديد لأحمد أبو الغيط، وذلك خلال اجتماع تشاوري سبق الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي تبدأ في وقت لاحق اليوم .

وتم اختيار أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصري الأسبق، أمينا عاما لجامعة الدول العربية في مارس 2016 خلفا لنبيل العربي.

ومن المنتظر أن ينكب وزراء الخارجية العرب على مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك والأمن القومي العربي، تتصدرها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الاسرائيلي، وتطورات الوضع في سوريا وليبيا اليمن ولبنان، وأمن الملاحة وامدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي ودعم السلام والتنمية في السودان.

ويمثل المغرب في الاجتماع وفد ترأسه السيد نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ويضم أيضا سفير المملكة بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي وعبد الرحيم مزيان، رئيس قسم المنظمات العربية والاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

حدث كم. و م ع

التعليقات مغلقة.