أحمد رشيد خطابي:الانفتاح اللامحدود للفضاء الإعلامي يقتضي نشر ثقافة إعلامية هادفة لاحتواء الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة – حدث كم

أحمد رشيد خطابي:الانفتاح اللامحدود للفضاء الإعلامي يقتضي نشر ثقافة إعلامية هادفة لاحتواء الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة

أكد الأمين العام المساعد، المشرف على قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية أحمد رشيد خطابي،اليوم الاثنين ،أن الانفتاح اللامحدود للفضاء الإعلامي أضحى يقتضي العمل على تعميم ثقافة إعلامية هادفة لاحتواء الخطابات التضليلية والنزعات المتطرفة التي تستغل منصات وشبكات التواصل الاجتماعي.

وشدد السيد خطابي،على أهمية تكريس إعلام يمتلك القدرة التنافسية والكفاءة الاحترافية والمصداقية في التعاطي مع قضايا المواطن والمجتمع، والانخراط في رفع التحديات التنموية، والتطلعات الواثقة نحو البناء والتكامل الإقليمي.

وقال في تصريح صحفي،،إن الجامعة العربية وهي تحتفل بعد غد بيوم الإعلام العربي، حرصت على بلورة أهداف هذه الفعالية وإبراز دلالاتها، تماشيا مع أحكام الميثاق، وتوجهات الاستراتيجية الإعلامية العربية، ومتطلبات التفاعل مع مكونات المشهد الإعلامي العربي.

واوضح أن هذه المناسبة شكلت إطارا لإطلاق أنشطة متنوعة منها تكريم شخصيات ومؤسسات أسهمت في تطوير الإعلام العربي من خلال ” جائزة التميز الإعلامي” التي تشمل التخصصات الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية مشيرا إلى أن موضوع جائزة (2020-2021 ) يتمحور حول قضايا التنمية المستدامة.

وأكد الأمين العام المساعد ، استعداد الجامعة العربية الكامل للسهر على تنفيذ وتنسيق ومتابعة البرامج القائمة بين الدول الأعضاء من أجل الدفع بعلاقات التعاون وتبادل الخبرات في الحقل الإعلامي إلى أفضل المستويات.

ح/م/الصورة مركبة من الارشيف

التعليقات مغلقة.