ا قليم الحسيمة: إعادة بناء ثلاث منشآت فنية بالطريق الإقليمية الرابطة بين تارجيست وكالا يريس بكلفة تبلغ 16 مليون درهم

تتواصل بإقليم الحسيمة أشغال إعادة بناء ثلاث منشآت فنية على مستوى الطريق الإقليمية رقم 5205 الرابطة بين تارجيست وكالا يريس، التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، في أبريل المنصرم.
وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن تكلفة إنجاز هاته المنشآت الفنية، الذي يندرج في إطار المجهودات المبذولة لتحسين جودة البنيات التحتية الطرقية بالمملكة، تبلغ 16 مليون درهم، ممولة في إطار شراكة بين الوزارة ومجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عبر وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.
وأوضح البلاغ أن هذه الاشغال، التي انطلقت فعليا في شهر يونيو من هذه السنة وتنتهي عند متم شهر غشت 2018، تهم إعادة بناء ثلاث منشآت فنية بالنقط الكيلومترية 400+10،و 600+13، و700+14 على مستوى الطريق الإقليمية رقم 5205، مكان المنشآت الفنية الحالية التي لم تعد تلائم حركة السير والجولان التي يعرفها هذا المقطع الطرقي، والذي يؤدي إلى أهم المناطق السياحية بالمنطقة (شاطئ كالا يريس وشاطئ طوريس بجماعة بني بوفراح).
وحسب المصدر ذاته، تندرج هذه المشاريع، وهي عبارة عن قناطر من الإسمنت المسلح يبلغ الطول الإجمالي لكل منها 41 مترا وعرض قارعتها 10 أمتار، في إطار برنامج التنمية المجالية بإقليم الحسيمة (الحسيمة منارة المتوسط)، الذي خصص 714 مليون درهم من أجل توسيع وتقوية الطرق وإعادة بناء المنشآت الفنية على مستوى الشبكة المصنفة بالإقليم.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.