“برنامج المدارس الإيكولوجية”: تتويج مدرسة ابن رشد بإمزورن بالشهادة الفضية – حدث كم

“برنامج المدارس الإيكولوجية”: تتويج مدرسة ابن رشد بإمزورن بالشهادة الفضية

توجت مدرسة ابن رشد الابتدائية بإمزورن (إقليم الحسيمة)، مؤخرا، بالشهادة الفضية في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية.

وأشرف المدير الإقليمي للتربية الوطنية المكلف بتدبير مديرية الحسيمة، يوسف العمارتي، رفقة المنسق الإقليمي لبرامج البيئة والتنمية المستدامة، على تتويج مدرسة ابن رشد بهذا الاستحقاق في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وجاء تتويج المؤسسة بهذه الشهادة مكافأة لهذه المؤسسة التعليمية على اشتغالها على محوري ترشيد الماء وتدبير النفايات، وهي الآن بصدد الاشتغال على محور الطاقة من أجل الحصول مستقبلا على اللواء الأخضر.

وسلمت الشهادة الفضية لمدير المؤسسة التعليمية، بحضور التلميذات والتلاميذ وأطر المدرسة وعدد من أطر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية.

وأوضح السيد العمارتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن نيل مؤسسة ابن رشد للشهادة الفضية جاء تتويجا للجهود التي قامت بها في مجال تدوير النفايات، مشيرا إلى أن المؤسسة بصدد التحضير للحصول على اللواء الأخضر في متم السنة الجارية.

بهذه المناسبة، قدم تلميذات وتلاميذ النادي البيئي لمؤسسة ابن رشد أناشيد بيئية، وعرضوا مسرحيتن تعالجان موضوع تدبير النفايات.

كما تمت على هامش هذه الاحتفالية زيارة معرض لمنتوجات متنوعة صديقة للبيئة من إبداع تلاميذ وتلميذات المؤسسة عن طريق عملية تدوير النفايات

حدث/ماب

التعليقات مغلقة.