محمد حصاد: التحاق نحو 8 ملايين و644 ألف و 727 تلميذ وطالب ومتدرب بمؤسسات التعليم المدرسية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد،اليوم الخميس، أن نحو 8 ملايين و644 ألفا و727 تلميذا وطالبا ومتدربا من الجنسين التحقوا بمؤسسات التعليم المدرسية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني برسم السنة الدراسية الحالية.

ونقل الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في لقاء صحافي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إفادة السيد حصاد، في عرض قدمه بالمجلس حول مستجدات السنة الدراسية والجامعية والتكوين المهني 2017-2018 والتدابير المتخذة لإنجاحها، بأن الموسم الجديد قد عرف التحاق ما مجموعه 7 ملايين و71 الفا و727 تلميذة وتلميذا بالتعليم المدرسي، ونحو 900 ألف طالب بمؤسسات التعليم الجامعي، فضلا عن التحاق 673 الفا و200 متدرب ومتدربة بمؤسسات التكوين المهني.

وأضاف حصاد أن الدخول المدرسي لهذه السنة انطلق بشكل فعلي بجميع الأسلاك التعليمية يوم 7 شتنبر الجاري، وبمؤسسات التكوين المهني يوم 6 شتنبر، وبمؤسسات التعليم العالي يوم 11 شتنبر .

وذكر الخلفي أن هذا العرض عرف نقاشا مستفيضا من قبل أعضاء الحكومة الذين نوهوا بمجموع التدابير والإجراءات التي اتخذت على عدد من المستويات المتعلقة بظروف العمل وبتحديث المؤسسات التعليمية وبالجوانب البيداغوجية و بالدعم الاجتماعي.

وأبرز تأكيد أعضاء الحكومة على التعبئة الشاملة من أجل ربح رهان النهوض بالتعليم ببلادنا كما وكيفا، وكذا التأكيد على انخراط الجميع من أسرة تعليمية وأسر التلاميذ والمجتمع، من أجل ربح هذا الرهان. مضيفا ان الإصلاح ممكن رغم الصعوبات، وأن ما تحقق هذه السنة هو منطلق لهذا الإصلاح المنشود.

وأشار الخلفي الى ان وزير التربية الوطنية سيعقد يوم الاثنين المقبل ندوة صحفية، من أجل إطلاع الرأي العام الوطني على مستجدات الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني، وتسليط الضوء على مختلف التدابير التي اتخذتها الوزارة لإنجاحه.

حدث كم .ومع

التعليقات مغلقة.