وفد عن منصة الجمعيات الكونغولية بفرنسا يقوم بزيارة عمل للمملكة إلى غاية 22 نونبر الجاري – حدث كم

وفد عن منصة الجمعيات الكونغولية بفرنسا يقوم بزيارة عمل للمملكة إلى غاية 22 نونبر الجاري

  يقوم وفد من منصة الجمعيات الكونغولية بفرنسا، حاليا، بزيارة عمل إلى المغرب تمتد إلى 22 نونبر الجاري، وذلك بهدف التبادل حول مباردات المملكة المغربية إزاء جاليتها بالخارج، ونشأة ومبادرات مجلس الجالية المغربية بالخارج. وذكر بلاغ لمجلس الجالية المغربية بالخارج، اليوم الأربعاء، أن برنامج هذه الزيارة التي انطلقت يوم 15 نونبر الجاري وتنظم بناء على طلب منصة الجمعيات الكونغولية في فرنسا، يتضمن مجموعة من الندوات والاجتماعات مع الفاعلين المؤسساتيين والإعلاميين والجامعيين والثقافيين والجمعويين في قضايا الهجرة.
ونقل البلاغ عن رئيس المنصة، جين بوتشي، قوله إن “هذه التبادلات ستمكننا من دراسة التجربة المغربية في مجال مواكبة مغاربة العالم واستخلاص الدروس والممارسات الجيدة التي يمكن أن تكون مفيدة في حوارنا مع سلطات جمهورية الكونغو الديمقراطية”.
وتابع أنه “بفضل علاقتنا القوية مع الجمعيات المغربية في فرنسا، نقوم بهذه الزيارة الغنية إلى المغرب، ومجلس الجالية المغربية بالخارج الشريك لجمعيتنا سيواكبنا في هذا المسعى”.
من جهته، أعرب رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، السيد إدريس اليزمي، عن أمله في أن يمكن البرنامج الغني للزيارة من إعطاء لمحة لوفد منصة الجمعيات الكونغولية بفرنسا عن تنوع السياسات العمومية التي تنفذها المملكة اتجاه جاليتها بالخارج، وستكون مفيدة لهم في ترافعهم”.
وسيلتقي وفد منصة الجمعيات الكونغولية بفرنسا الذي يتكون من منتخبين وأطباء وفاعلين جمعويين ورجال أعمال بالعديد من المسؤولين رفيعي المستوى، فضلا عن ممثلي وسائل إعلام. وحسب المصدر ذاته، ستنظم عدة ندوات موضوعاتية لصالح الوفد حول السياسات العمومية في مجال الهجرة، وتاريخ الهجرة، ومساهمة مغاربة العالم في التنمية.
وأضاف البلاغ أنه من المرتقب أيضا تنظيم مائدة مستديرة حول تحديات العودة للاستقرار بالبلاد. كما يتضمن البرنامج رحلة إلى تالوين جنوب المغرب للقاء مسؤولي جمعية هجرات وتنمية، والاطلاع على إنجازاتها.

وكالات

التعليقات مغلقة.