151 مليار دولار حجم الاستثمارات المطلوبة لتحديث المطارات بالشرق الأوسط – حدث كم

151 مليار دولار حجم الاستثمارات المطلوبة لتحديث المطارات بالشرق الأوسط

 كشف مجلس المطارات العالمي ، أن دول الشرق الأوسط تحتاج وحدها إلى إنفاق نحو 151 مليار دولار لاستكمال مشاريع توسعة وتحديث مطاراتها، التي تأثرت بتداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف المجلس في تقرير حديث له أنه يتعين على دول المنطقة ، الاستعداد مجددا للمضي قدما في هذه التحديثات لمواكبة الطفرة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال السنوات المقبلة، مع التركيز على طرق تحسين التجربة الشاملة للركاب من خلال تعزيز دور التقنيات الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، واعتماد الأنظمة البيومترية عند تسجيل الوصول وتسليم الحقائب والجوازات والصعود إلى الطائرة.

وتوقع المجلس الذي يضم 1933 مطارا حول العالم في 183 دولة، أن يصل حجم الاستثمارات التي يتعين أن تقوم بها المطارات حول العالم إلى 2.4 تريليون دولار حتى عام 2040، من أجل عمليات التوسعة والتحديث والحفاظ على البنية التحتية للمطارات وترقيتها للتعامل مع أي ظروف مستقبلية مشابهة للتحديات التي واجهتها خلال فترة “الجائحة”.

وجاء في بيان صدر، بمناسبة الإعلان عن الدورة الجديدة لمعرض المطارات الذي تستضيفه دبي في ماي المقبل، أن مطارات العالم تستعد حاليا لمرحلة التعافي، حيث من المتوقع أن تعود إلى تحقيق الأرباح في عام 2023، حسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، مع التحسن التدريجي في حركة المسافرين الدوليين.

ح/م

التعليقات مغلقة.