توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس المستشارين ومؤسسة وستمنستر وجامعة محمد الخامس لاستقطاب الكفاءات الجامعية – حدث كم

توقيع اتفاقية شراكة بين مجلس المستشارين ومؤسسة وستمنستر وجامعة محمد الخامس لاستقطاب الكفاءات الجامعية

تم اليوم الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس المستشارين ومؤسسة وستمنستر للديمقراطية وجامعة محمد الخامس. وأكد السيد حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقية ثلاثية الأطراف تروم إدخال تجربة نظام المساعديين البرلمانيين لتقوية قدرات مجلس المستشارين واستقدام الخبرة والكفاءة التي تزخر بها الجامعة المغربية.

وأضاف السيد بن شماش أنه من شأن هذه التجربة أن تفتح آفاقا أوسع على المحيط الجامعي حيث أن تجربة المساعديين البرلمانيين التي أثبتت نجاعتها وكفاءتها في المؤسسات البرلمانية، ستساهم في تحسين أداء المجلس والرفع من قدرة البرلمانيين للاضطلاع بمسؤوليتهم.

من جهتها، اعتبرت ممثلة مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، السيدة دينا ملحم، أن توقيع شراكة ثلاثية مع مجلس المستشارين وجامعة محمد الخامس يندرج في إطار اتفاقية بين مجلس المستشارين ومؤسسة وستمنستر التي تم توقيعها قبل حوالي سنة، وهي تغطي جزء من العمل والتعاون بين المؤسسة والمجلس، وذلك عبر تأمين المساعدين البرلمانيين من طلبة الدكتوراه وحاملين للشهادات العليا بجامعة محمد الخامس لدعم العمل البرلماني.

من جهته، أكد السيد الحبيب الدقاق، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال، أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس انفتاح جامعة محمد الخامس على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والدستوري، مضيفا أن انفتاح مجلس المستشارين على الجامعة يتوخى تدعيم عمله لتطوير العمل البرلماني. أما عميد كلية الحقوق بسلا ، السيد خالد حمص، فأكد أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تثمين وتوطيد العلاقة بين الجامعة والمؤسسة التشريعية على أساس فتح الباب على خبرات الجامعة المغربية والباحثين المغاربة من أجل العمل على النصوص القانونية.

التعليقات مغلقة.